اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوان

لماذا يكرم وزير الزراعة طالبات كلية التربية الفنية بجامعة حلوان؟ … تعرف علي الاسباب بالصور

وزير الزراعة: خطة شاملة لتطوير حدائق الحيوان وإعادة وجهها الحضاري والتاريخي

كرم الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، طالبات كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، اللاتي نفذن مشروع لتجميل حديقة الحيوان بالجيزة، من خلال أعمال التصوير الجداري، ورسومات فنية حول فكرة “الأمومة بين الحيوانات”على أسوار الحديقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، بحضور رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، حيث قام وزير الزراعة بتسليم الطالبات وعددهم 14 طالبة، فضلاً عن الدكتورة تغريد يحي مدرس المناهج وطرق تدريس التربية الفنية بالكلية، شهادات التقدير، ودرع الوزارة، تقديراً لدورهن البارز في تزيين أسوار الحديقة.

وأشاد وزير الزراعة بأهمية دورهن الملحوظ في تجميل أسوار حديقة الحيوان، من خلال رسومات وألوان مبهجة، تحاكي الواقع، حيث لاقت اعجاباً شديدا من قبل رواد الحديقة من الفئات العمرية المختلفة، لافتاً الى ان رسوماتهن أضافت روحاً جديدة للجدران والأسوار العتيقة.

وأكد البنا على أهمية توظيف الفن في خدمة المجتمع، والبيئة المحيطة، مشيراً الى أهمية نشر ثقافة التطوع لإحداث وتحقيق التنمية، حيث أعرب عن سعادته البالغة لدعم وزارة الزراعة مثل هذه المبادرات، فضلاً عن الاستفادة من حماس ونشاط الأجيال الجديدة وطموحاتها وابداعاتها.

وأشار وزير الزراعة الى انه يجرى حالياً تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث حديقة الحيوان بالجيزة وحدائق الحيوان بالمحافظات المختلفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن إعادة تنسيق تلك الحدائق بالكامل، وإعادة وجهها الحضاري والتاريخي، ومكانتها المعروفة، لتكون عامل جذب للسياحة الداخلية في مصر ومقصد هام للسياحة الخارجية من مختلف دول العالم.

وأوضح البنا أن عمليات التطوير والتحديث، تشمل أسوار الحدائق، ومنافذ بيع التذاكر وبوابات الدخول، وبيوت إيواء الحيوانات، كذلك أعمال الصيانة والنظافة والترميم على كافة المستويات، وزيادة المسطحات الخضراء، وتقليم الأشجار، وتطوير الممرات، وتزويدها بالإضاءة، فضلاً عن استغلال كافة المساحات غير المستغلة في هذه الحدائق.

وكانت 14 طالبة من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، تحت اشراف مدرس المناهج وطرق تدريس التربية الفنية بالكلية،  نفذن مشروع للتصوير الجداري بحديقة الحيوان في الجيزة، من خلال رسم جداريات فنية عن موضوع “الأمومة بين الحيوانات”، الأمر الذي ساهم في تجميل وتزيين أسوار الحديقة.​

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى