الأخبارالانتاج

وزير الزراعة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع في حفل تكريم كوادر الصوب الزراعية (صور)

​​سلم الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

وأكد وزير الزراعة  خلال كلمته في الاحتفالية، على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع، في مشروع انشاء الصوب الزراعية على مساحة 100 ألف فدان، لافتاً الى ان هناك تعاون وثيق بين الوزارة والهيئة في تأهيل الشباب  والمتدربين للعمل في هذا المشروع القومي العملاق.

وأشار وزير الزراعة الى انه تم حتى الآن تنفيذ  10 برامج تدريبية شارك فيها 445 متدرب تم انتقائهم من قبل المختصين بالوزارة، كما تضمنت البرامج التدريبة جانب تطبيقى وزيارات ميدانية للصُوب الزراعية المُتاحة بالهيئة.

وقال البنا، إن الصوب الزراعية لها دور مهم في تنمية الصادرات الزراعية وترشيد استخدام المياه، مشيرا إلى وجود العديد من نماذج الصوب التكنولوجية الحديثة التي تم  نقل تكنولوجياتها الى مصر.

 وأضاف وزير الزراعة أن كل صوبة لها مميزاتها ومواصفتها من حيث ترشيد استخدام المياه، موضحًا أن استراتيجية وزارة الزراعة في الوقت الحالي تركز بشكل أساسي على تطوير إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

ومن جهته أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع علي ثقته الكبيرة في قدرات الشباب علي إستيعاب التكنولوجيا الحديثة في مجال الصُوب الزراعية، لافتاً الى ان هناك تعاون جاد مع وزارة الزراعة في هذا المجال بما يساهم في إستعادة دور مصر التاريخي في سد الإحتياجات الزراعية ,ووصف سيف الدين شباب أمتنا بأنهم كلمة السر في المستقبل وإيقونة التحدي في الحاضر وستظل مصر باقية بسواعد وجهود أبنائها كما ستنجح في حربها ضد الإرهاب.

وأشار سيف إلي أهمية التوجه نحو إستخدام الصُوب الزراعية وهذا توجه عالمي من أجل توفير المياه والمساحات الزراعية ومقاومة ظاهرة التصحر فضلا عن تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية طوال العام .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى