أسمدة و مخصباتالأخبارالانتاج

وزير قطاع الاعمال: 4 محاور للعمل لشركات الاسمدة لتعظيم الاستفادة وتحقيق زيادة النمو والربحية وفرص العمل والحفاظ على البيئة

قال الدكتور خالد بدوى وزير قطاع الاعمال ان امام شركات الاسمدة فرصة كبيرة،  ومن اجل استغلالها لابد ان تعمل وفق 4 محاور اساسية ” تحقيق الربح لها وللاقتصاد القومى، وتوفير فرص عمل مناسبة للمصريين، والحفاظ على البيئة نظيفة، وتوجيه الفائض من الانتاج للتصدير.

واشار د. بدوى خلال كلمته بالملتقى الدولى للاتحاد العربى للأسمدة ال24 الذى يعقد الان بالقاهرة بحضور 500 خبير عالمى وعربى ومصرى و150 شركة اكثر من 35 دولة، الى ان صناعة الاسمدة جزء لا يتجزاء من الاقتصاد والحفاظ على سلامة الغذاء وصحة الانسان فى جميع العالم.  نظرا للنمو المطرد لسكان العالم وفى المنطقة العربية بشكل خاص والتى اصبح متوسط  عمر الانسان فيها اقل من دول العالم.

وطالب بدوى شركات الاسمدة بجهد مضاعف قدر الامكان لتحقيق تلك الاهداف المشار اليها سابقا،  على ان يشمل هذا الجهد كفاءة عالية ومضاعفة الانتاج وبجودة من خلال تطوير وتحديث الالات والمعدان وبتكلفة معقولة، مشيرا إلي ان شركات الاسمدة المصرية اصبحت تنافس الشركات العالمية فى التصدير،  وتصدير ما يقرب من 55 % من انتاجها للعالم وتصبح قادرة على تحقيق النمو والاهداف الاربعة، لافتا الى ان اكتشاف الغاز من خلال حقل ظهر سبساعد الشركات الاستثمارية للاستثمار فى قطاع الاسمدة ويعتبر بالنسبة لها ميزة تنافسية كبيرة لتحقيق الارباح،  كما سيساعد القطاع الزراعى لزيادة الانتاجية ونمو الصادرات الزراعية. على ان يتم تصدير المحاصيل الزراعية بدلا من تصدير الغاز للخارج.

                   

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى