الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

تعرف على المحافظات التى تزرع القطن والأصناف المحظور زراعتها بكل منطقة

إستعدادا لبدء موسم زراعة القطن، ننتشر المناطق المحددة زراعتها للقطن المصرى الموسم الجديد والأصناف المحددة والمعتمدة لزراعتها بالمحافظات، والأصناف المحظورة بكل منطقة، وفقا للقرار الوزاري رقم 177 لسنة 2018، والذي يؤكد انه لا يجوز ان تزرع في الموسم الجديد أصناف القطن التي تخالف الاصناف المحددة لكل منطقة وهي:
 

1- صنف “جيزة 92” يزرع فى محافظة دمياط بأكملها عدا المساحات المتعاقد عليها من أصناف جيزة 45 وجيزة 87 وجيزة 93، بشرط تحقيق مسافات العزل بين هذه الأصناف وبعضها.

2- صنف “جيزة 86” يزرع فى مراكز: دسوق، قلين، وكفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، ومحافظة الغربية بأكملها عدا مركز المحلة، ومحافظات: المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، والبحيرة بأكملها، ومنطقة النوبارية بأكملها.

3- صنف “جيزة 94” يزرع بمراكز: بيلا، الحامول، بلطيم، الرياض، وسيد سالم بمحافظة كفر الشيخ، ومركز المحلة بمحافظة الغربية، فضلاً عن محافظات: الدقهلية، الشرقية، بورسعيد، الإسماعيلية بأكملها.

4- صنف 96 يزرع بمركزى فوه، ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

5- صنف جيزة 90 يزرع بمحافظتى أسيوط و سوهاج، فضلاً عن المساحات التى تزرع بمحافظة قنا

6- صنف “جيزة 95” يتم زراعته بمحافظات: الفيوم، بنى سويف، والمنيا بأكملها، فضلاً عن المساحات التى تزرع بمحافظة الوادى الجديد.

7- حظر زراعة أى صنف من أصناف القطن فى نطاق كيلو متر واحد من حدود مرتب القطن لزراعات مزارع وزارة الزراعة، فى حال كان هذا الصنف مغايراً أو لا توجد بذرة كافية للزراعة من الصنف المنزرع بمزارع الوزارة لحمايتها.

8- حظر زراعة القطن من النوع الابلاند “الأمريكى”.

9- إزالة الأصناف المخالفة التى سيتم زراعتها وذلك على نفقة المخالف.

10- إستثناء مزارع وزارة الزراعة والحقول التي تجري عليها تجارب من معهد بحوث القطن تطبيقا لأحكام المادة 21 من قانون الزراعة الصادرة بالقانون رقم 53 لسنة 1966 .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى