ادوية ولقاحاتالأخبارالانتاج

رئيس ميفاك للقاحات البيطرية: مستعدون لتلبية إحتياجات السوق المصري وحماية الثروة الحيوانية والداجنة

 

>> السيد: توسعات جديدة لمواجهة زيادة الطلب عربيا وافريقيا الفترة المقبلة

قال الدكتور مجدي السيد رئيس شركة  ميدل ايست للقاحات البيطرية “ميفاك”، ان رؤية الشركة كأحد الشركات الرائدة في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية تعتمد علي إنتاج  لقاحات عالية الجودة بأسعار أقل من مثيلاتها، فضلا عن انتاج لقاحات مفصله طبقا للمشاكل المرضية التى تتعرض لها المنطقه. واخيراَ الاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى ثم التصدير الدول العالم المختلفه، موضحا ان صناعة اللقاحات هي أحد الحلول المباشرة للمشاكل التى تصيب الثروة الحيوانية والسمكية والداجنه والتى لها تأثير على الاقتصاد ومن ثم الامن القومى. يعتبر مصنع ميفاك اول مصنع وطنى خاص فى مصر والوطن العربى بشراكة امريكية فرنسية لتصنيع اللقاحات البيطرية المفصلة ضد امراض الوبائية الفيروسية والبكتيرية ..

وأكد مجدي السيد في تصريحات لـ”أجري توداي”،  إستعداد مصانع الشركة لتلبية إحتياجات القطاع المحلي والحكومة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية في توفير إحتياجاتها من الامصال واللقاحات لحماية الانتاج الحيواني والداجني المصري من الامراض الوبائية، بإعتبار ان اللقاحات هي حائط الصد الاول للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة،  وأن مصنع ميفاك للقاحات البيطرية هو أحد دروع الوطن للحماية ضد الامراض التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنه.

وأوضح ان شركة “ميفاك”، إستطاعت اختراق السوق المصرى ثم العربى والافريقى ليس ذلك فحسب بل وبعد 6  أعوام من النجاحات المختلفة فى قطاع الحيوانات الكبيرة والدواجن تم تنفيذ عدد من الخطط لإقامة توسعات لمصنع ميفاك لا تستهدف السوق المحلية فقط، بل يمتد لتلبية إحتياجات السوق العربي والافريقي، والدولي لتنافس الشركات العالمية المتخصصه.

ولفت رئيس شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية “ميفاك”، إلي ان هذه التوسعات تضمن  توفير خط انتاج خاص بلقاحات الحيوانات الكبيرة مختلف عن خط انتاج لقاحات الدواجن ليتوافق هذا مع المعايير الدولية المختلفه كما ان وجود خطى انتاج يضمن ايضا زيادة السعه الانتاجية لزيادة عدد الماكينات المستخدمة فى الخلط والتعبئة.

وأشار إلي أن ميفاك تعتمد علي تحقيق هذه الاهداف من خلال تطبيق منظومه ادارة الجودة من خلال اتباع المعايير العالمية، حيث حصلت ميفاك على شهادة التصنيع الجيد GMP طبقاَ لقواعد منظمة الصحه العالمية  WHO  وكّلك شهادات الايزو 9001 و18001 و14001 من الهيئة الالمانية المصرية للجودة TUV ، علاوة أن معامل البحوث والتطوير بالشركة R&D بالتعاون مع المعامل المرجعية المحلية والعالمية المتخصصة وكذلك الجامعات المختلفه تعمل على التطوير المستمر اعتماداَ على الابحاث العلمية التى تنشر فى مجلات عالميه رصينه لها معامل تأثير عالى.

وشدد “السيد”، علي ان الانتاج  يتم باستخدام احدث النظم التكنولوجيه  داخل معامل الامان الحيوى BL3  واستخدام  احدث النظم الهندسية العالمية للفصل بين المناطق العقيمة بمساعدة HVAC System حيث يحتوى المصنع على اكثر من (35 ) وحده مناوله هواء وتعقيم Air handling Unit  لضمان نقاء البيئة المحيطة، موضحا ان هذا الانتاج  يعتمد على استخدام خطين رئيسيين: الاول هو خط انتاج باستخدام اجنه البيض الخالى من المسببات المرضية SPF  حيث يتم حقن البيض بالفيروس اوتوماتيكياَ، ويتم باستخدام خطوط انتاج وماكينات تعبئه تعمل بأحدث التقنيات والمعايير الدولية.

وأشار إلي أن خط الانتاج الثانى فهو يعتمد على خلايا الزرع النيجى T.C ، وفيه يتم تجهيز الخلايا المناسبة لكل فيروس عن طريق زرعه فى المستنبتات المختلفه بداخل زجاجات الزرع Roller bottles  لتصبح جاهزة للحقن والتحضين والتجميع ، ثم تأتى عملية التثبيط Inactivation ومن بعدها خلط الانتجين مع افضل الزيوت العالمية التى توفرها شركة سيبك الفرنسية باستخدام احدث اجهزة الخلط الانجليزية Blending using inline mixer .

أما عن مراقبة الجودة ، فهى تتم على جميع  وحدات العمل بدءاَ بالدخلات وحتى المنتج النهائى وتتم كل الاختبارات الخاصة بالنقاءة والتعقيم والامان والفاعلية ويصل معامل مراقبة الجودة وحيوانات التجارب المجهزة على اعلى مستوى طبقا للمعايير والمراجع العالمية للمراقبة على اللقاحات مثل OIE / CFR/ EU.Pharma  بالاضافه الى المراقبة الدائمة من الهيئات والمعامل المرجعية داخل جمهورية مصر العربية.

                                                    

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى