الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

“الزراعة”: تنفيذ المزرعة المصرية السابعة في افريقيا  بدولة إريتريا

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تنفيذ أعمال المزرعة المصرية المشتركة بدولة اريتريا، لتكون بذلك هي المزرعة المصرية السابعة التي يتم انشاءها في قارة افريقيا.

وقالت الوزارة في بيان لها ان السفير المصري ياسر هاشم سفير جمهورية مصر العربية بدولة اريتريا، قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم والعقد التنفيذي للمزرعة بناء على تفويض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر، بتوطيد سبل التعاون مع دول القارة السمراء باعتبارها الامتداد الطبيعي والاستراتيجي لمصر، خاصة وأن هناك علاقات تاريخية مشتركة، فضلًا عن مشروعات تنموية تسهم في تحقيق مصالح الشعوب الأفريقية.

وأوضح وزير الزراعة ان المزرعة المصرية المشتركة مع اريتريا، والتي تقع في منطقة القرن الافريقي تهدف إلى تقوية الروابط المصرية الاريترية وخاصة في المجال الزراعي، وتلبية احتياجات الجانب الاريتري في النهوض بإنتاجيات المحاصيل المختلفة من خلال نقل التكنولوجيا الزراعية المصرية سواء عن طريق إدخال أصناف وهجن لمحاصيل مصرية متفوقة في الإنتاج او من خلال تطوير نظم الري والبرامج التدريبية المختلفة سواء كانت بمقر المزرعة أو بالمركز المصري الدولي للزراعة بالقاهرة.

وأشار البنا الى أن الوزارة تعمل جاهدة في نشر منظومة المزارع النموذجية بالدول الإفريقية من خلال تواجد المزارع في التجمعات الاقتصادية الافريقية، ومنطقة القرن الافريقي وذلك لتعزيز التواجد والريادة المصرية في افريقيا.

وتعد المزرعة المشتركة الجديدة في اريتريا، هي المزرعة المصرية السابعة التي تنشأها مصر في القارة السمراء، بعد مزارع: الكونغو الديمقراطية، مالي، تنزانيا، زامبيا، النيجر، وتوجو.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى