الأخبارالاقتصادالانتاج

“الاتحاد الأوروبي يشيد بصادرات مصر من الفراولة والفلفل

>> برنامج قومي لتكويد المزارع المصرية لتوحيد معايير تداول المنتجات للاستهلاك المحلي والتصدير الى الخارج

 

تلقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطاباً رسمياً من مكتب التمثيل التجاري في بروكسيل، بشأن إشادة الإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية، بصادرات مصر من محصولي الفراولة والفلفل.

وبحسب ما أكدته الإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية، ان نسبة الرسائل التي تم رفضها بسبب متبقيات المبيدات خلال النصف الثاني من 2017، انخفضت الى نسبة 0.62% بالنسبة لمحصول الفراولة، بدلاً من 7.18% قبل ذلك، كما انخفضت نسبة الرسائل التي تم رفضها من محصول الفلفل الى 5.2% بدلاً من 14.5%.

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا، ان ذلك يرجع الى المنظومة الجديدة التي تم تطبيقها والخاصة بإجراءات الفحص، طبقاً للقرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017 بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، حيث تم تطبيقها على الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة.

وأوضح البنا ان ذلك يعد شهادة جديدة لسمعة الصادرات الزراعية المصرية، وجودة محاصيلها، وخاصة بعد ان نجحت مصر مؤخراً في رفع الحظر المفروض على بعض الصادرات الزراعية في عدد من دول الخليج، فضلاً عن فتح أسواق جديدة في عدد من البلدان على رأسها الصين وتايوان، وفيتنام وأندونيسيا، وبعض دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد وزير الزراعة أن ضمن إجراءات المنظومة الجديدة ايضاً سيتم البدء في تطبيق  برنامج قومي لتكويد مزارع انتاج المحاصيل البستانية من الخضر والفاكهة، بحيث يتم توحيد معايير تداول الإنتاج الزراعي لأغراض الاستهلاك في السوق المحلي، والتصدير الى الخارج،  والحفاظ على جودة المحاصيل الزراعية المصرية، وإنتاج غذاء صحي وآمن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى