الأخبارالاقتصادبحوث ومنظمات

السيسي للعلماء : نحن بحاجة لعقولكم وأبحاثكم للتغلب على مشاكل مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت: «أيها المجتمع المتعلم المثقف المفكر الماهر نحن في حاجة إليكم وإلى عقولكم وأبحاثكم للتغلب على مشاكل مصر، ومصر لن تأخذ مكانها إلا بالعلم والمعرفة، وحريصين وسنكون أشد حرصًا الآن والسنوات المقبلة لبذل كل جهدنا للقفز على الزمن لتحقيق النتيجة».

وأضاف السيسي، خلال مداخلته خلال حضوره المؤتمر القومي للبحث العلمي تحت عنوان «إطلاق طاقات المصريين»، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: «إحنا مش بندور على الترتيب بس، الترتيب مؤشر لمدى جودة التعليم، إحنا في مصر دلوقتي أو من سنتين أو 3 فاتوا اتحركنا لدعم حقيقي للبحث العلمي، عشان نأخد المكان الذي تستحقه مصر بعدد سكانها وقدرات أهلها المتنوعة».

وتابع: «إحنا كدولة هنعمل كل ما يمكن عمله للدفع بهذا الاتجاه، وهيتبقى دوركم أنتوا المجتمع العلمي والمعرفي والمسؤول عن هذا الموضوع مبادراته وقدراته، الدولة ستقدم كل دعم حقيقي ليكم».

وأردف الرئيس، قائلا: «مشروع الفضاء المصري، اتكلمت مع وزير التعليم العالي، الخميس الماضي، عن هذا المشروع، هنخلص المنشآت والمواد على آخر 2018 أو منتصف العام المقبل، مستعدين ننجز الخرسانة والمنشآت في أسرع من كدا، لكن يتبقى دوركم أنتم، ما نفعله يتحول إلى أداة لإنتاج المعرفة وابتكار حقيقي تستفيد منه مصر»، مشيرا إلى «حجم التلوث في المياه والصرف والبحيرات، عايز أعالج ذلك بفكرة أو بحث».

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى