اخبار لايتالأخبارالانتاجخيول

عاجل …صدمة جديدة في محطة الزهراء للخيول ….وفاة انثي الحصان «حسن الطالع» بعد 10 ايام من نفوق «تجويد»

 
تعرضت انثي الحصان الفرسة الشهيرة باسم «حسن الطالع» بمحطة الزهراء للخيول وهي من الخيول العربية الاصيلة الي النفوق بعد تعرضها لمغص معوي تم نقلها علي اثرها الي مستشفي محطة الزهراء ورغم اعلان حالة الطوارئ لانقاذ انثي الحصان التي تعد من الخيول العربية الاصيلة الا انها فارقت الحياه.
وقررت المحطة اعداد تقرير حول الصفة التشريحية للتاكد من سبب الوفاة يقوم باعداده فريق فني من مديرية طب بيطري القاهرة ومعهد بحوث صحة الحيوان وعدد من خبراء صحة الخيول تمهيدا لعرضه علي الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.
وتعد انثي الحصان «حسن الطالع» من الخيول المميزة بالقوة والجمال والنسب الاصيل ومن مواليد 2009.

ياتي ذلك بعد تعرض الحصان «تجويد» والذي يعد من افضل 20 حصانا في العالم للوفاة قبل 10 ايام رغم جهود الدولة لحماية الخيول العربية الاصيلة بمختلف مناطق الانتاج داخل محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الاصيلة وتجري وزارة الزراعة تحقيقات للوقوف علي اسباب وفاة الحصان «تجويد» بينما تسببت وفاة الفرسة «حسن الطالع» في صدمة لدي مربي الخيول خاصة مرور 10 ايام علي نفوق الحصان الاول «تجويد».

وتطمح الحكومة لاعادة ترتيب صناعة الخيول العربية لتحويل مصر لأكبر منطقة لتربية الخيول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا للحفاظ علي السلالات العربية والمصرية من الخيول من خلال اعداد رؤية لاقامة مدينة للخيول خارج القاهرة تكون محط انظار عشاق الخيول العربية.
وتبحث محطة الزهراء للخيول العربية قصر اماكن ايواء الخيول علي انتاجها من الخيول والغاء تاجير اماكن داخل محطة الزهراء لاقامة خيول من خارج المحطة ضمن خطة لحماية انتاج الخيول العربية بالمحطة من الامراض المنقولة من اماكن الايواء الاخري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى