الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

الزراعة: قافلة بيطرية لدعم صغار المربيين بقرى الفيوم لمدة أسبوع

 قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ارسال قوافل بيطرية تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية لتقديم خدماتها المختلفة لصغار المربيين بالقرى المختلفة بمحافظة الفيوم بالمجان، ولمدة أسبوع كامل، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وتشمل أعمال القوافل البيطرية والارشادية، تنظيم ندوات توعوية وارشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة ان تغطي القوافل كافة انحاء المحافظة بالكامل، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً الى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة ابناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد البنا ان تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها وتغطية كافة محافظات الجمهورية لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم، مشيراً الى ان ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

ومن المقرر ان تشمل أعمال القوافل عقد ندوة ارشادية مكبرة يحضرها الاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين ولفيف من مربيي الثروة الحيوانية، ضمن أعمال البرنامج التدريبي للأطباء البيطريين، للتعرف على طرق التربية والتغذية والعلاج البيطري للماشية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى