اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوان

يوم الزحام في حديقة الحيوان:  150  ألف زائر  و 400 طفل تائه   و”الكشافه” جهاز الارشاد الاول

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي  الحصاد النهائي لأعداد زوار حديقة الحيوان بالجيزة والتي تجاوزت 150 ألف زائر في ختام الاحتفال بعيد شم النسيم، أمس الاثنين، وذلك لاول مرة منذ إنشاءها، فيما لجأت إدارة الحديقة لفتح الابواب لفترة مؤقتة للحد من التكدس أمام أبواب الحديقة، وإغلاق منطقة الجبلاية الملكية قبل موعد الاغلاق الرسمي بسبب التدافع داخلها.

وإنتشرت عربات الاسعاف أمام مداخل الحديقة من مختلف الاتجاهات، وفرق الكشافة لتلقي البلاغات حول الاطفال التائهين، فيما بلغت حصيلة الاطفال التأهين أكثر من 400 طفل بسبب الإزدحام الشديد، تم العثور علي ذويهم في نهاية اليوم، فيما إفترش زوار الحديقة المسطحات الخضرات التي إستحدثتها إدارة الحديقة خلال الشهور الاخيرة ضمن خطة تطوير حديقة الحيوان.

وحظيت منطقة الالعاب الترفيهية بالحديقة بالاقبال الكبير جنبا إلي جنب مع عدد من عروض الحيوانات التي تحظي بالاقبال الجماهيري من النسانيس والقرد الافريقي والاسد حسين فهمي والحاج متولي والدب الروسي، فضلا عن منطقة البجعة والجبلاية الملكية.

ومن جانبه قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والاسماك انه لأول مرة توجد بحيرة جديدة لطائر البشروش بعد تطهيرها وإعدادها لتصلح لهذا الطائر، وولادات حديثة لمها العربى، وعروض لولادات وتشغيل النافورات الموجودة بالحديقة وزراعة مسطحات خضراء ، وضع صناديق للشكاوى والمقترحات على أبواب الحديقة.

وأوضحت أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة حرصا من الحديقة على رعاية الزوار بغرض تواجد عدد من سيارات الإسعاف داخل الحديقة، وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أي حالات طارئة، و إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتواجد الشرطة داخل حديقة الحيوان، لزيادة الخدمات الأمنية والمحافظة على الزوار وحمايتهم من أي مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة.

وأضافت “محرز” أنه تم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة، للحفاظ على البيئة والمظهر العام مع تصميم ووضع اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمحافظة على نظافة الحديقة، كما تم رش طرقات الحديقة ضد الحشرات وتم عمل أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى