الأخبارالانتاج

تعرف علي 5 أخطاء تهدد نباتات المنازل

 

أحيانا نكون مجرمون في حق الزراعات المنزلية للنباتات، بدون عمد، ولكن بسبب الاهمال وعدم الاهتمام بقواعد تربية النباتات المنزلية، إذا كنت تفكر بزراعة نبتات جميلة مزهرة في حديقتك  فإنه من الضروري أنك أجريت بحثك بشأن الموضوع، فلا أحد يود صرف المال على زراعة  لا يعرف مصيرها، لأنها قد تموت .

نحن جميعنا نقتل النباتات من وقت لآخر من خلال قلة المعرفة أو لانشغالنا بكثرة الأعمال وهذه مشكلة بحد ذاتها للمزارع . سنساعدك بتزويدك بأهم خمسة أمور خاطئة تجعل المزارع يفقد نبتاته فتموت، وكيفية حل هذه المشاكل.

 

1-   وضع النباتات في مكان غير مناسب

زراعتك لنبتاتك بغير مكانها المناسب  أمر شائع لذا احتل المرتبة الأولى بقائمتنا للمشاكل الأكثر شيوعآ لزراعة النبتات. يجب أن تكون على معرفة بما تحتاج النبتة  قبل أن تزرعها،فقد تجد بعض النباتات تحتاج الظل وبعضها تحتاج التوجه مباشرة لضوء الشمس و بعضها تحتاج مستويات من الرطوبة – إذا كانت نباتاتك تحتاج رطوبة جيدة مثلا  فازرعها بمكان ظليل و إلا فإن كل الرطوبة الموجودة بالتربة ستجف عنها .

 

2-    زيادة الري

لبعض الأسباب يظن المبتدؤون في الزراعة  أن زيادة الري من شأنه أن يزيد من نمو النباتات , في الحقيقةأنك إذا فعلت ذلك فأنت أحيانآ تغرق نبتتك الجميلة.الطريقة الأفضل لري النباتات هي ريها بشكل متقطع ولكن بكفاية حتى تتأكد من أن الماء قد وصل للجذور . وإذا كنت تبحث في الأمر فستجد نوع احتياج نبتتك  للماء، وهل تحتاج قدرا كثيرا من الماء أو قليلا. بعض النباتات تحتاج للري مرة كل أسبوع. بينما أنواع أخرى تحتاج الري  باستمرار عليك أن تتذكر أن جميع النباتات تحتاج كميات كبيرة من المياه في فصل الصيف حين تصبح التربة جافة جدا .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى