الأخبارالصحة و البيئة

الداخلية والبيئة في حملة مشتركة علي مكامير الفحم في كرداسة

فى إطار تكليفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة  للإدارة العامة للتفتيش البيئى  باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو القيام بحملة تفتيشية مكبرة على مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية بكرداسة، قامت وزارة البيئة بتنفيذ حملة تفتيشية مشتركة على مكامير الفحم الكائنة   بكومبرة بشارع المعهد الازهرى بمنطقة كرداسة بالجيزة. وذلك من خلال الإدارة العامة للتفتيش البيئي و الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات و قسم شرطة كرداسة وكذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية  من خلال الوحدة المحلية بالمدينة ومكتب البيئة بمحافظة الجيزة.
وقد استهدفت الحملة التخلص من بؤر التلوث بإزالة مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية. والتى لم تتخذ الإجراءات اللازمة والجادة نحو تنفيذ خطة الإصحاح البيئى  بالاتجاه نحو العمل بالنماذج المطورة من المكامير والصديقة للبيئة على الرغم من إتاحة كامل الفرصة لهم وإتاحة الخبرة الفنية من خلال فرق عمل وزارة البيئة لمعاونة الراغبين فى العمل بالمكامير بالشكل الآمن بيئيا.
   وقد تم خلال الحملة تحرير عدد خمس محاضر بيئية.  وإزالة مكمورة منهم.  فقد تبين للجان التفتيشية من خلال المعاينة وجود عدد12 مكموره منها  عدد7 مكامير  متوقفة نهائيا نتيجة عدم الالتزام بيئيا وفى ضوء مضاعفة الحملات التفتيشية على تلك البؤر الملوثة.
كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين  لمعايير واشتراطات قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.
الجدير بالذكر أنه قد صدر قرار رئيس الوزراء رقم 2914/2016 والمعدل بالقرار رقم 821/2017 والخاص بالاشتراطات والضوابط الخاصه بتوفيق اوضاع مكامير الفحم النباتي وتشكيل لجان لهذا الشأن بالمحافظات بعضوية كافة الجهات المعنيه .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى