الأخباربحوث ومنظمات

الفاو تبحث تحديات القضاء على الجوع في الدول التي تعاني من النزاعات

تعقد منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحده الفاو مؤتمرا الاثنين المقبل فى العاصمة الايطالية رومالبحث تحديات القضاء على الجوع في الدول التي تعاني من النزاعات والأزمات تحليل ومناقشة الاتجاهات في مختلف مؤشرات الأمن الغذائي والتغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بهدف استخلاص الدروس المستفادة وأفضل الممارسات التي يمكن استخدامها للاستجابة للتحديات المشتركة.

وقال بيان للفاو اليوم ان وزارء الزراعة وكبار المسؤولين من بلدان المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني والشركاء والقطاع الخاص سوف يشاركون في الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمرالذي يستعرض الأعمال المتعلقة بالزراعة الإيكولوجية والتحول الزراعي وهجرة الشباب وطرق معالجة الآفات والأمراض النباتية والحيوانية والسمكية العابرة للحدود. وستزود البلدان المشاركة الفاو بالتوجيهات حول الطريقة التي ينبغي أن تضع بها المنظمة أولويات عملها في المنطقة خلال العامين المقبلين.

وقال السيد نبيل جانجي، نائب ممثل الفاو الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وسكرتير الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر، “إن المؤتمرات الإقليمية ضرورية لضمان فعالية عمل الفاو الإقليمي، وتحديد أولويات هذا العمل لعامين قادمين”.

وأضاف جانجي أن المؤتمر سيجمع في دروته الرابعة والثلاثين 150 مشاركاً من بينهم 15 وزيراً من دول منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا.

وخلال الدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي للشرق الأدنى، سيتم بحث سبل تحقيق عالم خالٍ من الجوع وتوفير أغذية مغذية للجميع، إضافة إلى أمور أخرى. وستعقد مائدة مستديرة وزارية لإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه القضاء على الجوع في البلدان التي تشهد نزاعات وأزمات، مع التركيز على الصومال واليمن.

ويبدأ المؤتمر بعقد اجتماع لكبار المسؤولين يركز على المسائل التنظيمية والمتعلقة بالسياسات على المستويين الإقليمي والعالمي، ويشمل المسائل المتعلقة بإسهامات الزراعة الإيكولوجية في مجال التكيف مع تغير المناخ في المناطق شبه القاحلة من أجل تحقيق تنمية زراعية مستدامة، والتحول الزراعي في المنطقة للتغلب على تحدي عمالة الشباب والهجرة والجهود المبذولة لبناء القدرة على الصمود الرامية إلى معالجة الآفات والأمراض النباتية والحيوانية والسمكية العابرة للحدود.ويختتم المؤتمر بعقد اجتماع وزاري حول التحديات الإقليمية المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى