الأخبارالاقتصاد

التموين : إيطاليا تنشئ 15 صومعة قمح في مصر بتكلفة 250 مليون جنيه 

التقي الدكتور إبراهيم عشماوي ، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، مع هيئة التنمية الإيطالية ومكتب التمويل والتعاون الإيطالي والوفد المرافق ، وذلك لبحث قيام الجانب الايطالي بإنشاء 15  صومعة لتخزين الاقماح والحبوب في عدد من المحافظات.

وأضاف عشماوي ، خلال الاجتماع ، أن الجانب الإيطالي تعهد بإنشاء الصوامع بطريقة رأسية لتخزين الأقماح بعدد من المحافظات وسعات تخزينية كبيره لكل صومعة ، مشيرا إلي أن الشركات المصرية سوف تنفيذ الأعمال الإنشائية للصوامع فيما ينفذ الجانب الإيطالي الاعمال الكهروماتيكية من المشروع .

 

وأوضح عشماوي ، أنه تم الإتفاق مع الجانب الإيطالي على ضرورة وضع دراسة لكيفية رفع كفاءة سوق تخزين القمح ، وذلك من خلال وضع حلول لتقليل نسب الفاقد بسبب النقل و التخزين ، لافتا إلي أن التوسع في إنشاء الصوامع سيحسن من مستوى الخبز نتيجة التخزين الجيد للقمح ، الى جانب اسهامه فى دعم الاقتصاد من خلال خفض الحاجة لاستيراد الحبوب بالعملة الصعبة .

وأشاد مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، بعمق العلاقات المصرية الإيطالية واستمرار مساهمتهم في مشروعات التنمية، موضحا ان مشروع إنشاء الصوامع الجديدة يكتسب أهمية استراتيجية حيث يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائى المصرى عبر زيادة طاقة تخزين القمح.

وأشار إلي إن توافر الصوامع الجديدة يمثل نوعاً من الدعم يتميز بدرجة عالية من الاستدامة ، حيث تساعد فى الحد من الفاقد السنوى فى محصول القمح نتيجة استخدام الشون الترابية خلال الفترة الماضية ، كما أن الصوامع الجديدة معدنية تساعد فى رفع جودة الخبز المدعم ، نتيجة إيقاف عملية اختلاط القمح بالرمال داخل الصوامع الترابية القديمة .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى