الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

وزير الزراعة يكلف الخدمات البيطرية بتكثيف حملات التحصين

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة، بالتواصل المستمر والدائم مع المربيين بمختلف القرى، للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها علي الفور، فضلاً عن تكثيف حملات التحصين للماشية بالمحافظات المختلفة بما يساهم  في الحفاظ على الثروة الحيوانية في مصر وتنميتها.

وشدد البنا خلال اجتماعه مع مديري مديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة، علي تكثيف أعمال الرقابة والمتابعة والتفتيش على المجازر، والتنسيق بين مديريات الطب البيطري والجهات الأمنية بالمحافظات لتأمين اعمالها، كذلك التنسيق المستمر مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الأدمي للحد من الذبح خارج المجازر.

وقال وزير الزراعة أن الدور الرئيسي للطبيب البيطري يكمن في توفير البروتين الحيواني بشكل آمن، ولك للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، لافتاً الى ضرورة تركيز الاهتمام بصغار المربيين، وتكثيف أعمال حملات التقصي  وسرعة الوصول والاستجابة للمربيين، فضلاً عن تكثيف الحملات الارشادية والدورات التدريبية لتوعيتهم وارشادهم، والتيسير على في عمليات التحصين، وتقديم الخدمات البيطرية لهم، وخاصة في المناطق النائية والأكثر احتياجاً.

ووجه البنا باستمرار أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية لتغطية القرى بالمحافظات المختلفة، وتقديم الخدمات لصغار المربيين بالمجان، من تحصين وكشف وعلاج، واجراء الجراحات، كذلك صقل مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في هذه القرى من خلال الدورات التدريبية لنقل التوصيات ونتائج البحوث العلمية الحديثة في هذا المجال.

وأكد وزير الزراعة على أهمية توفير احصائية كاملة حول  الثروة الحيوانية في مصر، وحصر أعداد الماشية، بما يساهم في توفير اللقاحات والأمصال  اللازمة لها، وتوفير كميات الأعلاف اللازمة لتغذية الماشية، كذلك ستساهم بشكل كبير فيتتبع تحركات الحيوانات داخل المحافظات المختلفة.

وشدد البنا على تكثيف لجان المتابعة والرقابة للمستفيدين من مشروع البتلو، للوقوف على المشكلات التي قد تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها، فضلاً عن ضمان توجيه القرض للغرض الذي خصص من أجله.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى