الأخبار

وزير الزراعة الجديد في أول تصريح: تصويب مسار مشروع غرب غرب المنيا

>> ابوستيت: التنسيق مع 3 وزارات لتحقيق أهداف الدولة وخدمة القطاع الزراعي

قال الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي ان الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بالاهتمام بتقديم الخدمات التي تحقق النهوض بالقطاع الزراعي والتنسيق بين الوزارات المعنية لتحقيق هذه الاهداف، مشيرا إلي ان الرئيس تحدث عن خطوط عامة للحكومة وإنه لم يتم التطرق إلي مشروع غرب غرب المنيا لإستصلاح 20 الف فدان.

وأضاف ابو ستيت في تصريحات صحفية بمقر وزارة الزراعة عقب أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم بحث إيجابيات المشروع، وعما إذا كان يحتاج إلي خطوات تصحيحية، خاصة في ظل الجدل حول المشروع، بما يحقق تصحيح المسار.

كشف وزير الزراعة عن إجراءات سيتم إتخاذها خلال المرحلة المقبلة لتصويت مسار مشروع غرب غرب المنيا لإستصلاح 20 ألف فدان، وإنه لا صحة لما تردد من تحديد موعد 30 يونيه لإفتتاح المشروع موضحا ان تصحيح المسار يعتمد علي معاينة المشروع وإصدار قرارات من شأنها تحقيق هذه الاهداف وفقا للإمكانيات المتاحة لدي الوزارة بما يضمن كفاءة إستخدام الموارد المائية والارضية.

ولفت ابوستيت إلي أنه إتفق مع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، علي مواصلة التنسيق فيما يتعلق بالقضايا المشتركة من خلال اللجان التنسيقية، بالاضافة إلي التنسيق مع وزارة التموين في القضايا ذات الإهتمام المشترك، والتنسيق مع وزارة الإتصالات لإطلاق مشروع كارت الفلاح لخدمة المزارعين، مضيفا:”عايزين نوصل الدعم لمستحقيه”.

وشدد وزير الزراعة الجديد علي إنه سيتم دراسة كل ملفات الزراعة دراسة دقيقة واعدادها في صورة تسهل من التعامل مع تنفيذ ملفاتها، مشيرا إلي إنه يبحث تكليف مساعدين آخرين للعمل معه خلال الفترة القادمة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى