الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

وزارة الزراعة تستعد للموسم الشتوي بتوفير تقاوي المحاصيل

قام الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوى، بزيارة لحقول انتاج الهجن من الذرة الشامية  الصفراء و البيضاء  بمحافظة البحيرة، وذلك بناء علي تكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للوقوف على الاستعدادات الواجب اتباعها لإنجاح موسم التهجين والحصول على أعلى انتاجية من التقاوى للهجن الناتجة و على درجة عالية من النقاوة.
وتفقد رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوى سير العمل بمحطة إعداد و غربلة التقاوى بمحافظة كفر الشيخ بسخا لمتابعة سير العمل  بشأن إعداد و تجهيز تقاوى الفول البلدى و الاستعداد لبدء تجهيز باقى المحاصيل الشتوية.
وأشار الي ان هناك تكليفات واضحة من وزير الزراعة بضرورة المتابعة المستمرة من إدارة الغربلة على مستوى محطات الغربلة التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوى على مستوى الجمهورية و العمل على تقديم كافة الخدمات و التأكد من نقاوة التقاوى الناتجة لكافة المحاصيل.
واوضح أن الإدارة المركزية لانتاج التقاوى هى الركيزة الأساسية لانتاج التقاوى فى مصر و التى تقوم بدعم المزارع لكافة المحاصيل و بأسعار مناسبة كذلك تقديم الخدمات الفنية لما بعد البيع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى