الأخبارالصحة و البيئة

تفاصيل القبض علي لصوص الثعالب البرية والكوبرا بأسوان

كشفت مصادر رفيعة المستوي بوزارة البيئة تفاصيل القبض علي لصوص الحيوانات البرية المهددة بالإنقراض، أثناء ضبطهم متلبسين بالإتجار في الثعالب البرية والكوبرا، موضحة إنه ورد شكوى  بالصفحة الرسمية  لوزارة البيئة تفيد بوجود  أحد الصيادين   يقوم بالإتجار في الكائنات البرية ومحاولاته ببيع بعض من هذه الحيوانات لاحد التجار بمحافظة اسوان وذلك بالمخالفة لقانون البيئة  والاتفاقيات الدوليه الخاصة بتنظيم الاتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.
وأضافت المصادر، إنه و فور ورود الشكوى تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع مديرية امن اسوان حيث تم عمل كمين للصياد والتاجر و تم القبض عليهما بالتعاون مع قسم شرطة أسوان  ثان وكان بحوزة الصياد عدد 2 ثعلب جرو و عدد  واحد ذئب  و عدد 5 ثعابين كوبرا مصرية مجمدة غير حيه و عدد ثعبان كوبرى مصرية حيه، و تم  تحرير محضر للمتهمين بمخالفتهم  قانون البيئة رقم 4 لسنة  1994 و تعديلاته والملحق رقم 4 من اللائحة التنفيذية للقانون .
 وقامت الاجهزة الامنية بتحرير محضر بالواقعة و استلام  الحيوانات  المذكورة و التأكد  من سلامتها و توفير الرعاية الطبية  لها و في انتظار قرار النيابة بشأنها.
ومن جانبها اكدت د. ياسمين فؤاد  وزيرة البيئة، على اهمية توعية المواطنين بالحفاظ على  تلك الانواع البرية المهددة بالانقراض مما يفقدنا كنوز واصول تلك الانواع وذلك حفاظا على التنوع البيولوجى لهذه الكائنات وتحقيق التوازن للنظم البيئية .
و ناشدت وزارة البيئة المواطنين  بمعاونه  الوزارة فى الحفاظ على ثروة مصر من الحياة البرية و التنوع البيولوجى  بالتصدى لاية محاولات لاتجار بالحيوانات البربة بالمخالفة  للقانون  بالتواصل على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 أو على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 حتى السابعة مساء ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى