الأخباربحوث ومنظمات

مشروع الزراعة و التنمية بالاتحاد الأوروبي: دعم صغار المحافظين ب 3 محافظات بمليوني يورو

قال استيفن ديفيد مدير برنامج وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في مشروع الزراعة و التنمية، إن المشروع يعمل علي دعم مصر في  مجال الزراعة، مشيرًا إلي أنه سبق وقدم مشروعات لمزارعي المنيا و الفيوم وكذلك مشروع لتطوير معهد البحوث الزراعية.

وأضاف ديفيد في المؤتمر الصحفي للمشروع المنعقد الان بأحد فنادق القاهرة، أن المشروع  بتمويل 2 مليون يورو  يستهدف دعم صغار المزارعين في المنيا و الفيوم و مطروح، موضحا أن المشروع يساعد في تغطية قطاع المياة و الحصاد بهذه المحافظات، مؤكدًا أن المشروع انطلق في نوفمبر 2014 وينتهي 2020.

 ويناقش المؤتمر  “المجالات الرئيسية للعمل من أجل التنمية الجيدة للمؤشرات الجغرافية بمصر” والذى تنفذه الوكالة الايطالية للتعاون التنموى التابعة للسفارة الايطالية بالقاهرة ويتم تمويله من الاتجاد الاوروبى بمبلغ 22 مليون يورو بالتعاون مع وزارات الزراعة والرى و الاستثمار والتعاون الدولى و التنمية المحلية.

ومن جانبه  وجه نقيب الفلاحيين الزراعيين بمطروح،  الشيخ عطية السنوسي، الشكر للاتحاد الأوروبي على البرنامج الذي ينفذه في مطروح، وهو برنامج التنمية الريفية، مشيرا إلى أن مطروح تعيش على المنح، التي يتم الإستفادة منها في المشروعات التنموية بالمحافظة.

ولفت السنوسي إلي أن المنتجات الزراعية الشهيرة بمحافظة مطروح تعاني من مشكلة عدم التسويق الجيد، وخاصة لمحصول التين، مشيرا إلي أنه يتم إنتاج أكثر من 150 ألف طن تين سنويا، ويواجه صغار المزرعين مشكلة في تسويق المحصول، وهو ما يجب تلافيه والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في تسويق المحاصيل البستانية ومنها تجربة المغرب.

ولفت إلي أن المشروع الأوروبي بمحافظة مطروح، ستهم في توفير  فرص عمل جديدة للشباب وتدريب عدد كبير من الزراعيين، علي تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والتداول والتسويق والتخزين.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى