الأخبارالانتاج

وزير الزراعة: الحكومة لديها خطط للتدخل لتحقيق التوازن في أسعار الأرز لمصلحة المستهلك

قال الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان الحكومة لديها خطط عاجلة لتحقيق التوازن في تسويق  الأرز بما يحقق الوفرة في المعروض  ويواجه أية احتمالات في الاسواق مشيرا إلي أن الدولة لن تسمح السلسلة الوسيطة  بالتأثير علي أسعار الأرز وأنها ستكون تحت سيطرة الأجهزة المعنية بالدولة وذلك بالتنسيق بين وزارت التموين والزراعة والتجارة.
واضاف ابوستيت، لـ”أجري توداي”،  ان من يحاول التدخل لتخزين الارز بهدف تحقيق  ارباح للتلاعب  بقوت الشعب سوف يندم علي انه فكر في ذلك  مشيرا الي ان المواطن سيلاحظ انخفاض فى اسعار الارز  مع دخول المنتج  المحلى الجديد فى شهر سبتمبر المقبل.
وأوضح وزير الزراعة ان ملف استيراد الأرز الشعير يخضع الاشتراطات الفنية التي يتم تحديدها من خلال الإدارات التابعة الزراعة التأكد من عدم استيراد أصناف من الأرز الشعير تهدد الإنتاج الزراعي المصري مشيرا إلي أن مصر ستطبق معايير الصحة النباتية عند استيراد الأرز الشعير لحماية ثرواتها الزراعية بالتنسيق مع وزارة التموين.
ولفت الوزير إلي أن الحملة القومية الأرز تستهدف تطبيق الممارسات الجيدة في زراعة الأرز لتحقيق اعلي انتاجية للفدان مع تعميم الاصناف الأقل استهلاك للمياه والأكثر تحملت للظروف المناخية للحفاظ  علي الموارد المائية المصرية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى