الأخبارالانتاج

 طرح أول شحنة من اللحوم الاوغندية المجمدة بالأسواق المصرية قبل عيد الاضحي

 

 

>> القليني: إنشاء مزرعة نموذجية في اوغندا لدعم مشروعات الامن الغذائي

 

بدأت شركة مصر – أوغندا للأمن الغذائي، تصدير أول شحنة من اللحوم البقري إلى الأسواق المصرية، بشحنة تبلغ 50 طناً من مختلف أنواع اللحوم المجمدة إلى إحدى شركات القطاع الخاص المصرية ضمن خطة مصر لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق إستعدادا لعيد الاضحي المبارك.

وأكد المهندس شريف القليني رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب أن اللحوم الأوغندية تمتاز بمستوى مرتفع من الجودة، متفوقة على اللحوم المستوردة إلى السوق المصري من البرازيل وغيرها من الدول، موضحا أن هذه الشحنة هي الأولى إلى مصر يعقبها عدة تعاقدات مع الوزارات المعنية، لافتاً أن اللحوم الأوغندية من أجود أنواع اللحوم البقرى، التي تتميز بجودة عاليه نتيجة تغذية الأبقار على مواد طبيعية وأنواع مميزة من العلف عالي الجودة تحت إشراف ورعاية وزارة الزراعة الأوغندية.

وأضاف القليني أن تصدير الشحنة الأولى من اللحوم إلى مصر يأتي عقب الزيارة التي قام بها الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني إلى القاهرة مايو الماضي، حيث شهد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين، من ضمنها دعم التعاون الثنائي في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وأوضح القليني إنه تم الاتفاق أثناء زيارة الرئيس الأوغندي على إنشاء مزرعة نموذجية طموحة لوزارة الزراعة الأوغندية لتطوير نظم الزراعة الحديثة والثروة الحيوانية، تستهدف دعم المشروعات التي تحقق الأمن الغذائي لمواطني كلا الدولتين.

يذكر أن الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني حرص على افتتاح شركة مصر – أوغندا للأمن الغذائي أغسطس 2016، في دليل على إدراك القيادة الأوغندية بأهمية المشروع، حيث تُعد الشركة أكبر مجزر في أفريقيا، وأول شركة تقوم بتصدير اللحوم المجمدة وتعبئتها وفقاً لأحدث طرق ووسائل التعبئة العالمية، كما حصلت الشركة على شهادات الجودة وإتباع أحدث النظم في الإدارة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى