الأخبارالانتاج

الزراعة: حملات مرور للـتاكد من جودة تقاوي المحاصيل الشتوية

 

كلف الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي بتكثيف الزيارات الميدانية للوقوف على كافة الإيجابيات والسلبيات والعمل على الحل الفورى للمشاكل ، واستمرار  للمتابعة الميدانية للوقوف على مراحل إعداد وغربلة تقاوى المحاصيل الشتوية و تجهيزها تمهيدا لتوزيعها على منافذ البيع المرخصة .

وقام وفد فني برئاسة المهندس جمال العزب رئيس الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي بزيارة ميدانية إلى محطات اعداد التقاوى بالمحافظات والتقى مع كافة العاملين بالمحطات و الوقوف الميدانى على تجهيز تقاوى المحاصيل الشتوية و مدى كفاءة العمل بمحطات الاعداد و من خلال المتابعة الميدانية تم معاينة مراحل تجهيز تقاوى المحاصيل الشتوية.

وقال المهندس جمال العزب ، في تصريحات صحفية الاحد، ان الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي، حريصة على توفير تقاوى منتقاة عالية الإنتاجية تتماشى مع خطة الوزارة فى دعم المزارع و توفير احتياجاته من التقاوى للمحاصيل المختلفة. مشددا علي أن جولاته الميدانية، تستهدف التاكد من تنفيذ خطوات تأكيد الجوده أثناء إعداد التقاوى وسحب العينات طبقا لمعايير الجودة للمنظمه الدولية لفحص البذور ISTA .

وأضاف العزب، إنه تم خلال الجولة التفقدية لمحطات إعداد التقاوي، بمراجعة اجراءات تأكيد الجوده لجميع مراحل الاعداد بدءا من استقبال الخام واجراء عمليات الإعداد والتعبئه ووضع البطاقات على العبوات وجعلها لوطات وسحب العينات لاجراء عمليات الفحص المعملى وذلك لضمان وصول عبوة تقاوى عالية الجودة للمزارع ذات نقاوه عاليه تزيد من انتاجية الفدان وتدر أكبر عائد للفلاح.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى