الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

نقابة الزراعيين تنظم ندوة عن تحديات التنمية المستدامة في مصر

 

نظمت نقابة المهن الزراعية ندوة علميه عن دورالمياه المعالجة في التنمية الزراعيه المستدامة، والدور الهام في تطبيقات معالجة المياه واستخدامها في التنمية الزراعية المستدامة، لمواجهة محدودية الموارد المائية في ظل زيادة الطلب علي المياه لكافة الإستخدامات سواء الزراعية أو لأغراض مياه الشرب والاغراض الاخري. 

وشارك في الندوة العديد من أساتذة الجامعات المتخصصين في القطاع الزراعي من ثمانية جامعات والعديد من الباحثين بالمراكز البحثية، وتم تكريم شباب الباحثين المميزين من الحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراة لعام 2017 .

كما كرمت النقابة الدكتور فوزي نعيم رئيس مركز البحوث الزراعية الاسبق لدوره في تطوير البحوث الزراعية، والإعلامي محمد صلاح رئيس قناة مصر الزراعية لدور القناة في خدمة القطاع الزراعي.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في كلمته نيابة عن الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي خلال الندوة أن أهم التحديات التي تواجه التنمية الزراعية المستدامة هي توفر المياه لمشروعات التوسع الأفقي وضرورة الاستفادة من كل مصادر المياه المتاحة، مشيرا إلي أن ذلك لا يتم إلا من خلال ترشيد إستهلاك مياه الري، وتحديث منظومة الري المصري بدلا من الري بالغمر.

وأضاف خليفة ان الندوة تطرقت إلي أهمية التوسع في مشروعات تطوير الري الحقلي في الاراضي القديمة  لتوفير المياه اللازمة لمشروعات التوسع الافقي بالاراضي الجديدة وزيادة إنتاجية الأراضي القديمة بالدلتا ووادي النيل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى