الأخبارالمياه

الري تواصل حملات الازالة علي التعديات بإزالة 343 حالة تعدي على نهر النيل والمجاري المائية في يوم واحد

تلقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى تقريرا بشأن الحملات التي تنفذها الوزارة فى مجال الإزالات والتي تضمنت إزالة (343) حالة تعدى على مستوى الجمهورية خلال أول أغسطس الجاري  . حيث قام قطاع حماية النيل بتنفيذ عدد (61) إزالة على طول النهر وفرعيه ، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ عدد (282 ) ازالة على منافع الصرف ..

وقام قطاع حماية وتطوير نهر النيل خلال شهر أغسطس الجاري بتنفيذ عدة حملات شملت إزالة 61 حالة تعدي حيث تم تنفيذ  عدد (7) إزالة بمحافظة قنا ، و (7) إزالة بمحافظة أسيوط وعدد (11)  إزالة بمحافظة المنيا  بالإضافة إلى (4)  إزالة بمحافظة الدقهلية إلى جانب 28 حالة ازالة بمحافظة المنوفية ، وكذلك حالة واحدة بمحافظة الغربية علاوة على حالتين بمحافظة كفر الشيخ ، و حالة واحدة بمحافظة البحيرة .

وفي سياق متصل أفـــاد المهندس  السيد على  شلبى  رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة قامت خلال الأيام الأول من شهر أغسطس 2018  بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت (282 ) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاءالجمهورية قد تضمنت تنفيذ عدد (151 )إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا كما تم تنفيذعدد (48 ) إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا،بالإضافة إلى تنفيذ عدد ( 3 ) إزالة بإقليم صرف غرب الدلتا ، وكذلك عدد (25 )إزالة بإقليم مصرالوسطى ، إلى جانب تنفيذعدد (55 ) إزالة بإقليم مصر العليا.

جدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت ما بين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور نهر النيل والترع والمصارف أوردم بالجسور أو قطع جسور وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى