الأخبارالاقتصادخيول

الكويت تراجع موقف الخيول المصرية إستعدادا لإستئناف التصدير

بحثت اليوم الأحد، الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتي الشيخ محمد اليوسف، الموضوعات المتخصصة ذات الاهتمام المشترك.، ومعوقات تصدير الخيول العربية من مصر، إستعدادا لإجراءات إستئناف تصدير الخيول المصرية للكويت مع إنتفاء مبررات تعليق التصدير خاصة بعد قرار الإتحاد الأوروبي إلغاء حظر إستيراد الخيول العربية من مصر العام الماضي.

وقالت هيئة الزراعة الكويتية في بيان صحفي إن الشيخ محمد اليوسف رحب بزيارة الوفد المصري والتي تأتي لعقد بعض المشاورات التنسيقية بين الطرفين، معربا عن أمله في تطوير وتنمية التعاون المشترك بما يعود بالنفع على الطرفين.

من جانبه قال نائب مدير عام الهيئة لقطاع الثروة الحيوانية الدكتور علي القطان وفقا للبيان إنه الاجتماع تطرق لبحث سبل إعادة تصدير الخيول من مصر إلى الكويت إذ اتفق الطرفان على وضع خطة عمل لضمان تطبيق المعايير والإجراءات الصحية وضمان سلامة عملية نقلها.

وأضاف القطان أنه تم الاتفاق علي إيفاد اختصاصيين بيطريين من الهيئة للاطلاع على إجراءات التصدير والحجر البيطري في مصر في حين تم الاطلاع على جميع الاشتراطات والتدابير الصحية والإجراءات التي يتخذها الجانب المصري لضمان سلامة الخيول.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى