الأخبارالاقتصادخيول

نائب وزير الزراعة : لجنة فنية كويتية لمتابعة إجراءات تصدير الخيول من مصر

أكدت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة على عمق العلاقات الراسخة بين البلدين مصر والكويت على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية، موضحة انها بحث خلال زيارتها الكويت أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية ودعم دور القطاع الخاص في تنشيط عملية التنمية ودفع عجلة التعاون المشترك بين البلدين، خصوصا بعد رفع الحظر عن تصدير الخيول العربية المصرية.

جاء ذلك علي هامش الجولة التي قامت بها “محرز”، التي ترأس وفد عالي المستوى في زيارة للكويت، وحضره من الجانب الكويتي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، والشيخة سارة فهد الصباح الوكيل المساعد في الديوان الأميري رئيسة مركز الجواد العربي “بيت العرب”، وذلك في ديوان رجال الاعمال الكويتي طلال جاسم الخرافي، للتأكيد على أهمية العلاقات الوطيدة والمتجذرة بين الشقيقتين مصر والكويت، بحضور عدد من قيادات وزارة الزراعة.

وأضافت محرز، أنها إلتقت أيضا خلال الزيارة مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية الشيخ محمد يوسف الصباح، حيث ناقشت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة فى مجال إعادة تصدير الخيول المصرية إلى الكويت، موضحة أنه تم الاتفاق  مع الجانب الكويتي على إيفاد وفد بيطري من الهيئة الكويتية للثروة الحيوانية؛ للاطلاع على إجراءات التصدير والحجر البيطرى فى مصر، موضحة إنه تم إطلاع الجانب الكويتي على جميع الاشتراطات والتدابير الصحية والإجراءات التى تتخذها مصر لضمان سلامة الخيول.

وأشارت نائب وزير الزراعة إلي أن هذه الزيارة تأتي في إطار تدعيم العلاقات وترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين وزيادة حجم التعاون لافتة إلى أن هناك تعاون وثيق نلمسه في مختلف القطاعات ويشهد تناميا ملحوظا في مختلف المجالات وهو ما أكدته قيادة البلدين الشقيقين.

ولفتت نائب وزير الزراعة إلى أنه طوال العقود الماضية شهدت العلاقات المصرية الكويتية محطات مهمة ستبقى محفورة في سجل التاريخ وذاكرة الشعبين، وتعد نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية-العربية، مشيدة بالدور المحوري للقطاع الخاص الكويتي في دعم وتعزيز هذا التعاون.

 

وأعربت محرز عن خالص شكرها وتقديرها لرجل الأعمال الكويتي طلال جاسم الخرافي على حفاوة الاستقبال ودوره في تقريب وجهات النظر، فضلا عن دور مجموعة محمد عبد المحسن الخرافي التي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية العملاقة في مصر والتي كان لها الدور الواضح في السنوات الأخيرة.

من جانبه قال طلال جاسم الخرافي إن التعاون المستمر بين الكويت ومصر يشهد ازدهارا كبير مدفوعا بقوى القطاع الخاص في البلدين والحريص على تفعيل العمل المشترك ودفع عجلة التنمية لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، معربا عن أمله في أن تختصر تلك الاجتماعات وقت كبير وتقرب وجهات النظر.

من جانبها قالت الوكيل المساعد في الديوان الأميري بدولة الكويت ورئيسة مركز الجواد العربي “بيت العرب” الشيخة سارة فهد الصباح إن المركز يولي أهمية كبرى بتفعيل التعاون مع مصر من خلال المناقشات للتوصل إلى إبرام اتفاقيات تعاون ودعم للعلاقات الثنائية بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بتفعيل التعاون بين الجانبين لعودة تصدير الخيل العربي المصري بعد توقف دام سنوات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى