الأخبارمصر

الإصلاح الزراعي : 162 مليون جنيه حصيلة المزادات العلنية للتصرف في أراضي الهيئة

أعلنت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن جلسات المزاد العلني التي نظمتها الهيئة العامة للخدمات الحكومية لبيع مساحات من الأراضي ولاية الإصلاح الزراعي والأراضى التي تم استردادها ، أسفرت حتى الآن عن بيع مساحة إجمالية بلغت 20 فدان و 3 قيراط وسهمان من الأراضي الزراعية، و 33 ألف و 798 م2 أراضي مباني، وذلك بقيمة اجمالية بلغت 162 مليون و 301 ألف و 957 جنيه. 

وقال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة ان ذلك يأتي ذلك بناءاً على قرار مجلس إدارة بالموافقة على بيع جميع المساحات ملك الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بطريق المزايدة العلنية بمقر مديرية الإصلاح الزراعي التابع لها هذه المساحات التي تخضع للاحكام الواردة بقانون تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، مع احقية الهيئة في الاستعانة بمن تراه من ذوى الخبرة من خارج الهيئة والجهات الرقابية  تنفيذاً لمبدأ الشفافية والعلانية حال رغبتهم في ذلك. 

وكشف الفولي عن أن جلسة المزاد العلني الأخيرة والتي عقدت في السابع من الشهر الجارى، أسفرت عن بيع 15 قطعة في 3 محافظات، بقيمة إجمالية بلغت 3 مليون و 799 ألف و 506 جنيهاً، نظير بيع مساحة إجمالية 1 فدان و 4 قيراط، 18 سهماً فضلاً عن 3575 م2 مباني. 

وأشار مدير الهيئة الى انه تم بيع 11 قطعة بمحافظة المنيا بقيمة اجمالية قدرها مليون و 541 ألف و 410 جنيه، فضلاً عن بيع 8 قطع بمحافظة الشرقية بقيمة اجمالية قدرها 2 مليون و 418 ألأف و 920 جنيه. 

وأضاف الفولي انه تم أيضاً بيع  4 قطع بمحافظة المنوفية بقيمه اجمالية مليون و 511 ألف و 500 جنيه، فضلاً عن بيع قطعة واحدة بمحافظة البحيرة بقيمة اجمالية قدرها 32 ألف و 200 جنيه. 

وأكد الفولي انه يجرى حالياً المتابعة مع هيئة الخدمات الحكومية لبيع القطع والمساحات الخاصة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي بكافة المحافظات، تنفيذاً لقرار مجلس إدارة الهيئة، في التصرف في المساحات غير المستغلة ولاية الهيئة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى