الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

مواطنون ضد الغلاء : مبادرة لدعوة للتجار والجزارين لخفض اسعار اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحي المبارك

 

تبدأ جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك مبادرة ايجابية بالتزامن مع مبادرة جهاز حماية المستهلك اسبوع في حب مصر والتي بدأت اليوم لتيسير سبل الحياة الكريمة علي المستهلكين وتحسين جودة حياتهم.

مبادرة مواطنون ضد الغلاء هى دعوة للتجار والجزارين بتخفيض اسعار بيع اللحوم الطازجة والدواجن والسلع الغذائية  والخضروات بمناسبة عيد الأضحي المبارك.

من جانبه اكد محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء علي ان مبادرة جهاز حماية المستهلك شجعتنا علي البدء في حملة ايجابية لدعوة من يعملون في مجمل السلة الغذائية  وبخاصة اللحوم لتخفيض اسعارهم.

واضاف بأنه من المعلوم ان اسعار اللحوم ترتفع قبل عيد الأضحي وهو ما تواجهه المبادرة بتبنى فكرة التخفيض وهو ما تبادر به مواطنون ضد الغلاء من خلال المنافذ التى تشرف عليها، ببيع اللحوم السودانية في الدقهليه بسعر 80 جنيها.

وفيما يتعلق بمنافذ مدينة المنصورة بسعر 75  جنيها لكيلو اللحم السودانى الطازج وفي محافظة الشرقية ودمياط بسعر 80  جنيها ويباع اللحم الضانى البلدي بسعر 100 فى جميع المنافذ وفي منافذ اكتوبر والعبور والشروق والسادات والنوباريه وبدر وجميع المنافذ التي يباع فيها اللحوم البلديه من 95 الي 100 جنيها لكيلو اللحم البقري الطازج وجميعها منافذ مكتوب علي لافتاتها المشروع القومى لمحاربة الغلاء .

وقال العسقلانى بأن المبادرة تهدف لتشيع الجزارين التعاونيين علي تخفيض اسعارهم وليس زيادتها واضاف بأن جميع من يعملون في السوق ممتنون للمستهلك ويجب ان يخفضو أسعار منتجاتهم لأن المستهلك هو صاحب الفضل في تشغيل محلاتهم وشركاتهم ويجب ان يردوا الجميل له فى مثل هذه الأعياد .

وقال العسقلانى بأنه جاري التواصل مع عدد من قيادات سوق العبور وسوق الجمله في مدينة اكتوبر وخلال الساعات المقبلة سوف نعلن عن شركاء جدد في مبادرة  أسبوع في حب مصر.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى