الأخبارالانتاج

التموين: لا يوجد عجز في مقررات السلع أو نقص في السكر التمويني

 

ردت وزارة التموين حول ما أثير في العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بنقص كميات السكر المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية ووجود عجز في مقررات السلع الأساسية، مؤكدة عدم صحة تلك الأنباء تماماً، وأنه لا يوجد نقص في كميات السكر التمويني سواء بالأسواق أو ‏بمحال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي ومنافذ شركتي الجملة والمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها, مشيرةً إلى وجود كميات وفيرة منه يتم ضخها يومياً, حيث أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفى ما يقرب من 7 شهور.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها الثلاثاء، أن السكر يمثل أحد أهم السلع الاستراتيجية التي تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة سواء من خلال كميات الإنتاج المحلي أو عن طريق الاستيراد لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، موضحةً أن ما يتم ترويجه من شائعات تهدف لإحداث بلبلة في الأسواق خلافاً للحقيقة.

وفي السياق نفسه, أكدت الوزارة على انتظام عملية صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجاري للبقالين التموينيين وفروع جمعيتي، لافتةً إلى أنه تم صرف نسبة 90% من مقررات تموين شهر أغسطس الجاري، على المستفيدين من البطاقات التموينية.

وأضافت الوزارة أنه لا توجد أي شكاوى تتعلق بتوفير السلع لدى بقالي التموين، من خلال شركتى الجملة، خاصة السلع الأساسية من السكر والأرز والزيت والمكرونة.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات يرجى الإبلاغ عنها من خلال رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528)

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى