اخبار لايتالأخبارالصحة و البيئة

لن تصدق لتر سم العقرب بـ 10.5 مليون دولار… والكوبرا: 41.3 الف دولار

 

من المعروف في عالم تقدير قيمة الأشياء ان المعادن تصنف علي أنها من أثمن الأشياء ، يوجد منها النفيس الذي يقدر بالآلاف ، من أجل اقتناؤه ، و ليس المعادن فقط بل حتى الأحجار فمنها ما هو لا يقدر بثمن ، فهل تعلم أن من بين الأشياء الثمينة التي نعملها في عالمنا ، ان هناك بعض السوائل ترتفع أثمانها حتى أنها تمثل ثروة في حد ذاتها ، و الأمر يرجع إلى ندرة هذه السوائل و صعوبة تحضيرها ، و أحيانا لمدى الفائدة التي تحققها هذه السوائل .

وتنشر “أجري توداي”، قائمة بأغلي السموم وهي سم العقرب وسم أفعي كوبرا الملك:

سم العقرب

“كلما كان السائل مميتًا لا براء منه، كلما صار أغلى وأكثر طلبًا”، وسم العقرب يأتي بشهادة موثقة أكيدة بوفاة من يلدغ به. مع هذا فما يجعل سم العقرب بهذا الثمن الخرافي، ومن أهم الأسباب التي تجعل هذا السائل ، من أثمن  السوائل على الإطلاق ، الصعوبة البالغة في استخلاص هذا النوع من السوائل ، و ذلك لشدة سميته و لكونه من أكثر أنواع السوائل فتكا للإنسان ، فهذا السائل يحتوي على عدد من البروتينات ، تعمل على علاج اضطرابات المناعة الذاتية ، و كذلك التهابات المفاصل و تصلبها ، لذا فهذا السائل يصل ثمن الجالون الواحد ، إلى 39 مليون دولار أمريكي بمعدل 10.5 مليون دولار للتر الواحد .

سم أفعى كوبرا الملك

على الرغم من أن هذا السائل من أكثر السوائل سمية ، إلا أنه يعتبر من أشد أنواع المسكنات لاحتوائه على ، مادة الاوهانين و هي مادة تتعدى قوتها قوة المورفين ، بحوالي 20 مرة و يصل سعر الجالون الواحد ، إلى حوالي 153 ألف دولار أمريكي، بمعدل 41.3 ألف دولار للتر الواحد .

ولدغة أفعي الكوبرا الملك السامة كفيلة بقتل فيل ضخم! لابد وأن يوصف سمها ببطاقة سعر مهولة إذن، والغريب هنا أنه يتم حلب أفعي الكوبرا الملك لاستخلاص سمها القاتل الذي يحتوي على بروتين خام يستعمل لتصنيع مسكن الألم المعروف باسم أوهانين Ohanin، وهو مسكن مدهش أقوى من المورفين بحوالي 20 مرة من دون آثار جانبية ملحوظة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى