الأخبارالانتاج

 رئيس “الريف المصري”: طرح  393 قطعة أراضي في غرب المنيا والمغره

>> حنورة : إجراءات لضمان جدية المنفعين وتسهيلات في سداد مستحقات الدولة

 

أكد عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أنه سيتم طرح  393 قطعة أراضي في غرب  غرب المنيا والمغره، وان عدد الأراضى المطروحة بمنطقة غرب غرب المنيا  في الطرح الجديد يبلغ 274 قطعة، منها 121 قطعة بها آبار جوفية، و153 قطعة بدون آبار، بأسعار 48 ألف جنيه للفدان بالأراضي التي تحتوي آبارا، و39 ألفا للأراضي بدون آبار.. مشيراً إلى أن دفعة التعاقد المقررة هى 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضى المتواجد بها آبار، و5% للأراضي بدون آبار، بفائدة سنوية 5%..

وأضاف حنورة في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”،إنه فيما يخص منطقة المغرة، في جنوب شرق منخفض القطارة فأن عدد الأراضى المطروحة 119 قطعة، منها 59 قطعة بها آبار جوفية، و60 قطعة بدون آبار، بأسعار 20.900 للفدان بالأراضى التى تحوي آبارًا، و19.200 للأراضى بدون آبار، مشيرا إلي إنه من المقرر أن تستمر عمليات بيع كراسات الشروط لهذا الطرح الحالى من مقر شركة الريف المصرى بمدينة نصر حتى نفاذ أعداد الكراسات المطروحة.

ولفت إلي استمرار توافد أعداد كبيرة من مجموعات صغار المزارعين والشباب للاستفادة بالطرح الجديد الذى أعلنت عنه الشركة بدون قرعة وبأسبقية التقدم وإتمام إجراءات التخصيص بمنطقتى المغرة و غرب غرب المنيا.. حيث أشار حنورة إلى أن الساعات الأولى من فتح الباب للتقدم وشراء كراسات الشروط شهدت إقبالاً شديداً من جانب صغار المزارعين والشباب، والذين تم تخصيص أراضى لأعدادٍ منهم بالفعل، ممن أنهوا إجراءات تأسيس شركاتهم وقاموا بسداد نسبة الـ 5 % من قيمة الأرض عند التعاقد.

وأضاف رئيس شركة الريف المصري أنه تم تقديم عددا من التسهيلات للمتقدمين منها أن فترة السماح من الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضي المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضي بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات، مؤكداً على ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة فى التخصيص بحد أدني 10 أفراد، وبحد أقصي 23 فرداً، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، مع تقديم السجل التجارى والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.. وعقب تأسيس الشركة، على الراغبين فى التعاقد التقدم لشركة الريف المصرى بمستندات شركة الإدارة لاستلام أمر الدفع 5% كدفعة تعاقد، واختيار قطعة الأرض المراد تخصيصها، على أن يكون التخصيص بأولوية سداد دفعة التعاقد.

ولفت “حنورة”، إلي أن إجراءات التعاقد والتخصيص هى ذاتها، من خلال سداد دفعة التعاقد المقررة وهى 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضى المتواجد بها آبار، و5% للأراضى بدون آبار، بفائدة سنوية 5%، مع فترة سماح من الأقساط تصل إلى سنتين للأراضى المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضى بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات.

وشدد علي  أهمية هذا الطرح الجديد لما له من إجراءات من شأنها جذب الجادين دون غيرهم ومساندة المجموعات التى سبق أن تقدمت للطروحات السابقة فى استبعاد العناصر غير الجادة من مجموعاتها، وذلك من خلال طرح كراسات شروط وأحكام جديدة لهذا الطرح، دون قصر الطرح على المجموعات التى سبق أن فازت فى القرعات السايقة أو التى قامت بشراء كراسات الطرح الأول، ومن ثمَّ، فى حال ثبوت عدم جدية أحد أو بعض أفراد المجموعات المتقدمة من قبل، يمكن لرئيس المجموعة إعادة الكراسة القديمة لبنك التعمير والإسكان واسترداد قيمتها المقررة، وتكوين مجموعة جديدة من الجادين فقط والتقدم لطلب تخصيص أرض لهم فى هذا الطرح الجديد بعد شراء كراسة هذا الطرح، مما يعين العديد من المجموعات على تفادى الأزمات والشكاوى التى سبق أن تقدمت بها للريف المصرى بشأن عدم جدية بض أعضائها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى