الأخبارالمياه

السيول تضرب جبال سانت كاترين… والري توضح

 

 

أعلنت وزارة الموارد المائية والري حالة الطوارئ لمتابعة موسم السيول الجديد بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية، مشيرا إلي ان مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء تعرضت لموجة من السيول عصر أمس الجمعة الموافق 31/8/2018 و التي تعد الموجة الأولى من السيول التي تضرب البلاد لهذا العام.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم، ان هذه السيول تعتبر بداية مبكرة لموسم السيول 2018-2019. حيث تعرضت منطقة سانت كاترين لسيول خفيفة مع وجود رياح ورعد وبرق و قد تجمعت المياه فى مخر سيل البحيرة 2 والذي تم افتتاحه فى  يوليو 2018. و قد تأكدت كافة الجهات المعنية من استقرار الاوضاع بالمحافظة و فتح جميع الطرق و عدم وجود ايه أضرار نتيجة الأمطار .

و أوضحت وزارة الري، إنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة مراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بالمحافظة و توالت إجراءات التنسيق مع كافة الوحدات و أجهزة الحكم المحلى من خلال غرف العمليات المركزية واللامركزية وبالأخص غرفة العمليات الالكترونية التى شكلتها الوزارة بتواجد وتمثيل كلً من السادة المحافظين و عدد من الوزراء المعنين و عدد من رؤساء الشركات القابضة للمياه والصرف الصحى وقيادات الطرق و الكبارى .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى