الأخبارخيول

غدا…بطولة الطائف لجمال الخيول العربية الاصيلة

تنطلق في الساعة الرابعة والنصف من عصر  غدا الخميس الموافق  6 سبتمبر، بطولة الانتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة السابعة لعام ٢٠١٨م والتي يقيمها وينظمها مركز المسرة الدولي للفروسية بمحافظة الطائف، بالمملكة العربية السعودية والتي تستمر لمدة 3 أيام بمشاركة نخبة مميزة من الخيول العربية الأصيلة.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في الساعة الرابعة والنصف عصرا بفئة المهرات “مواليد “، والذي تم تقسيمه إلى شوطين “أ، ب “. يعقبه الأشواط “أ، ب، ج” وهو مخصص للمهرات عمر سنة، ثم فئة المهرات بعمر سنتين والذي يتكون من 3 أشوط “أ، ب، ج”، ويليه شوط المهرات عمر 3 سنوات، وتاتي بعد ذلك  أشواط  الافرأس والتي قسمت 3 أقسام، عمر 4 – 6 اعوام، ثم 7 -10 اعوام، واخيرا من 10 اعوام وما فوق.

وتستهل فعاليات اليوم الثاني “الجمعة”، باشواط الذكور حيث البداية مع الأمهار المواليد ويتالف من قسمين (أ،ب)، يليه الأمهار عمر سنة واحدة وهو ايضا يتألف من قسمين هما (أ،ب)، ثم شوط الأمهار عمر سنتين، يليه شوط الأمهار عمر 3 سنوات، وتحتتم فعاليات اليوم الثاني بالفحول والذي يتألف من شوطين الأول للفحول من 4 – 6 سنوات ويليه شوط الفحول من 7 سنوات وما فوق.

ويشهد اليوم الختامي أشواط البطولات وهي ستة وتاتي على هذا النحو بطولة المهرات “مواليد”، والمهرات عمر سنة، والمهرات، وبطولة الأفراس، ثم الأمهار “مواليد”، والأمهار عمر سنة، وبطولة الأمهار، والختام بطولة الفحول.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى