الأخبارالاقتصادالانتاج

إنفراد… ننشر قواعد تصدير الفلفل إلي السعودية

>> 7 إجراءات لتصدير الفلفل للسماح بدخوله أسواق المملكة

بدأت مصر تطبيق 7 إجراءات جديدة لتصدير الفلفل الطازج إلي السعودية مع الالتزام بالجاراءات الرقابية التي تشمل سحب عينات من المزرعة المعتمدة للتحليل لمتبقيات المبيدات وبعد ظهور نتائج تحاليل متبقيات المبيدات الخاصة بالمزارع المعتمدة مطابقة يسمح للشركة بالحصاد ونقل المنتج للمحطة وتحت مسئوليتها، علي أن يقوم المصدر بنقل الخام من المزرعة المعتمدة إلي محطة التعبئة المعتمدة وذلك لتجهيزها للتصدير  علي أن تكون الشحنة في صورة لوطات لا يتعدي وزن اللوط 15 طنا.

وتتضمن الإجراءات التي تنفرد “أجري توداي” بنشرها، أن يتم إيفاد لجنة ثلاثية لسحب عينات من المنتج النهائي بالمحطة المعتمدة عن طريق مفتش الحجر الزراعي وطبقا لقواعد الحجر الزراعي بواقع عينة لكل لوط وإرسالها إلي المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات للتأكد من مطابقتها لإشتراطات الدولة المستوردة.

وتشمل قواعد تصدير الفلفل إلي السعودية تحرير العينة بالسلك والرصاص وختمها بخاتم الحجر الزراعي بالإضافة إلي وضع  سيل ملاحي مسلسل يذكر رقمه في بروتوكول سحب العينات.

وتتضمن الشروط المتعلقة بتصدير الفلفل إلي السعودية، أن تقوم اللجنة الثلاثية بتحريز الثلاجات التي تم سحب عينات من الكميات المخزنة بها بخاتم الحجر الزراعي وكذلك سيل ملاحي برقم مسلسل.

كما تشمل القواعد أخذ تعهد علي المحطة بعدم فتح الثلاجات إلإ في وجود مندوب الحجر الزراعي ويذكر بالتعهد رقم السيل.

وأوضحت الإجراءات إنه بعد ظهور نتيجة التحليل مطابقة يتم فض الأحراز بواسطة لجنة من الحجر الزراعي وتقوم بالإشراف علي الشحن وتحرير الحاويات أو البرادات أو أي وسيلة نقل يتم إستخدامها لنقل هذه الكميات إلي الموانئ المصرية.

كما تتضمن القواعد التأكد من سلامة الاحراز علي وسيلة النقل بواسطة مفتشي الحجر الزراعي بميناء التصدير، وإنه بالنسبة للشحن الجوي يجوز تجزئة الكمية المفحوصة علي أكثر من شحنة.

وتشمل الإجراءات أن يتم الصرف تحت إشراف الحجر الزراعي وإعادة تحريز الثلاجات بعد كل عملية صرف وتحريز عربات النقل وتسجيل الكميات المنصرفة والتخصيم من الكمية الاجمالية وذلك في مدة لا تتجاوز 14 يوما من تاريخ شهادة التحليل.

يذكر ان صادرات مصر من الفلفل تصل إلي 15 ألف طن سنويا ويتم تصديرها إلي الإتحاد الاوروبي والدول العربية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى