اخبار لايتالأخبارالاقتصادرفق بالحيوان

اليوم… بدء تطبيق التعريفة الجديدة لأغذية الكلاب والقطط

 

>>   40% علي واردات مأكولات الحيوانات الاليفة و60% للعصائر المستوردة… ومصر تستورد بـ 150 مليون دولار أكل الكلاب والقطط

 

بدأت المنافذ الجمركية بالموانئ والمطارات المختلفة، صباح اليوم الأربعاء، العمل بالتعريفة الجمركية الجديدة الصادر بشأنها قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونشرتها الجريدة الرسمية، اليوم، وشمل القرار كذلك على مجموعة كبيرة من السلع الغذائية، بما في ذلك أغذية الحيوانات الأليفة، والأجهزة الكهربائية والملابس والتي تم رفع الرسوم الجمركية عليها بنسب تصل إلى 40%.

وكشف تقرير للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن أن واردات مصر من أكل الحيوانات ومنها القطط والكلاب بلغت 52 مليون 435 ألف دولار،  لتصل إلي 150 مليون دولار سنويا.

وتضمن القرار الجمهوري أيضا رفع الرسوم الجمركية على عدد من السلع بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 40%، بما في ذلك العصائر بأنواعها والتي قفزت الرسوم المفروضة عليها لتصل إلى 60% بدلا من 20%.

وبحسب القرار الجمهوري، سيتم تحصيل ضريبة جمركية بنسبة 20% من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة على ما تستورده المنشآت الفندقية والسياحية.

 

ويفرض القرار رسوما جمركية علي البضائع التي تُصَدّر بصفة مؤقتة لإصلاحها، عند إعادة استيرادها بنسبة 10% من جميع تكاليف الإصلاح.

من جانبه، أكد الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، أن تعديلات التعريفة الجديدة راعت الالتزام بالاتفاقيات الدولية، ومعالجة عدد من التشوهات للتعريفة، ثم الاستجابة لرفع عدد قليل من الفئات حسب قوله لحماية الصناعة الوطنية والتلاعبات.

وقال «عبد العزيز»، في تصريحات  صحفية الاربعاء، إن «التعريفة الجمركية الجديدة ليست مفاجأة، حيث تم الإعداد والتجهيز لها منذ فترة طويلة، بالتوافق مع منظمة الجمارك العالمية، مصر عضوا بها»، وشدد مستشار وزير المالية على التزام مصر بالضوابط والتعليمات ولتعديلات الأساسية التى تصدر عن منظمة الجمارك العالمية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى