الأخباربحوث ومنظمات

نقيب الزراعيين يبحث مستقبل مشروع زراعة مليون شجرة مثمرة بالتنسيق بين النقابات المهنية

عقد  الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين اجتماع لهيئات مكاتب النقابات الفرعية بمحافظات الصعيد لبحث مستجدات العمل النقابة وتحسين أوضاع المهنة،  ومستقبل مشروع زراعة مليون شجرة مثمرة بمختلف المحافظات بالتعاون مع النقابات المهنية فيما شارك في الاجتماع عدد من مسؤولي الزراعة بمحافظات الصعيد ومديريات الزراعة بمحافظات الوجه القبلي.

وقال خليفة في تصريحات صحفية الاحد، أنه تم خلال الإجتماع مناقشة التحديات التي تواجه النقابة خاصة صندوق المعاشات واليات زيادة موارد النقابة طبقا لقانون النقابة وتمت مناقشة مشروع الرعاية الصحية واليات زيادة مظلة الرعاية الصحية لتشمل استفادة اكبر عدد من الأعضاء من هذا المشروع الهام وكذلك صندوق التكافل .

وعرض نقيب الزراعيين خلال الاجتماع خطة النقابة لدورها المجتمعي بالتعاون مع نقابة المعلمين والعلاج الطبيعي والبيطريين من حملات الخدمة العامة والتي تنفذها النقابات المهنية والتي شملت حملة المليون شجره مثمرة والتي تنفذها نقابة المهن الزراعية، موضحا إنه تم تنفيذ نماذج من المشروع في محافظات القاهرة – الجيزه – البحر الاحمر – قنا وسوهاج وذلك بالتنسيق مع المحافظين والاجهزة المعنية.

وأضاف “خليفة”، إنه من المقرر أن تنطلق الحملة خلال ايّام بمحافظات الدقهلية – البحيرة  – الاسكندرية – اسيوط وباقي محافظات الجمهورية من خلال جدول زمني علما بان الأشجار المثمرة تزرع بالمدارس ومراكز الشباب والمناطق الفقيرة. وعقب الاجتماع تفقد خليفة مستشفي الزراعيين بأسيوط واستمع لشرح من مدير المستشفي عن التجديدات وإعادة تأهيل بعض مكونات المستشفي ووجه بزيادة الدعم المقدم للمهندس الزراعي والذي يبلغ 70 % من إجمالي تكاليف العلاج بالمستشفي ووجه الشكر للقائمين علي العمل بالمستشفي.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى