الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

ماذا قال وزير الزراعة عن إستراتيجية 2030؟

>> ابوستيت: وضع خطة بحثية تساهم فيها المراكز البحثية بالوزارة مع كليات الزراعة ومراجعة الخطة الاستراتيجية 2030
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال حضوره اجتماع لجنة الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات أن الاجتماع كان غنيا وثريا، حيث تناول عددا من الموضوعات التي تتعلق بالزراعة المصرية والمشاكل التي تواجهها، وكيفية إيجاد حلول تطبيقية وعملية لها.
وأشار” أبو ستيت” إلى أن الإجتماع تناول مراجعة الخطة الاستراتيجية 2030 وكيفية مساهمة وزارة الزراعة من خلال المحطات الإرشادية والإنتاجية والبحثية في توفير فرص لتدريب الطلاب من كليات الزراعة موضحا  أنه ناقش أيضًا مساهمة كليات الزراعة مع الأجهزة المعنية بالوزارة في تدعيم الخطط الإرشادية، ووضع خطة بحثية مشتركة تساهم فيها المراكز البحثية بالوزارة بالتعاون مع الكليات، الخاصة.
وأوضح الوزير ان ذلك يتم بتقييم ما سبق ومراجعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع في الكليات مع ما يتم في المراكز البحثية، إضافة لبحث إذا ما كان هناك نتائج تطبيقية تم التوصل لها من خلال الأبحاث السابقة وبحث كيفية تفعيل الاستفادة منها، مشيرًا إلى أن مخرجات تلك الرسائل البحثية لا يجب أن تبقى حبيسة الأدراج. ولابد أن تخرج للنور، مشددا على ضرورة الاستفادة من الدراسات العلمية، مضيفًا أن الأبحاث الزراعية مستمرة في كل المجالات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى