الأخبار

الحكومة تكثف حملات الإزالة للتعديات علي الأراضي الزراعية وحرم النيل بالمحافظات

 

كثفت الأجهزة الأمنية والمحلية بالمحافظات، أمس، من حملاتها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وحرم النيل، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، مطلع الأسبوع الجارى، حيث شدد على المحافظين بضرورة القضاء على المخالفات فى المهد وإزالة كافة التعديات على أراضى الدولة ورفع الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية.

بنى سويف، استعرض المحافظ هانى عبدالجابر، تقرير متابعة الأعمال بالمراكز والمدن ويشمل تقارير عن مستوى الخدمات والمرافق وجهود الوحدات المحلية والأجهزة المعنية فى ضبط الموقف الخدمى والتنفيذى بكل القطاعات، بجانب حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة ورفع الإشغالات وإجراءات تحقيق السيولة المرورية على مستوى المحافظة.

 

وفى هذا الإطار أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن حالة تعد على حرم النيل فى المدينة قبل صب السقف. وفى مركز ومدينة ببا أزالت الوحدة المحلية ١٤ حالة تعد على الأرض الزراعية فى عزبة عوض التابعة لقرية بنى ماضى. كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، بالتعاون مع جهزا حماية الأراضى والإدارة الهندسية بتوجيه حملة لإزالة 8 حالات تعد بالبناء على الأرض الزراعية بالمراكز والقرى التابعة.

 

وفى المنيا، قال الدكتور أبوالخير سرحان، مدير مديرية الزراعة بالمحافظة، إنه تمت إزالة 98 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 6 أفدنة و7 قراريط و9 أسهم، وذلك على مستوى مراكز المنيا فى الفترة من 8 لـ14 سبتمبر الجارى.

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، 27 حالة تعد على أرض حماية نيل وأرض زراعية وذلك خلال حملة بقرية الجندية التابعة للوحدة المحلية لقرية أبوجرج.

 

وقال إسماعيل الفحام، رئيس مركز بنى مزار، إن الحملة أسفرت عن إزالة 10 حالات على مساحة 800 متر مربع و6 حالات على مساحة 5 قراريط و12 سهما و11 حالة على مساحة 8 قراريط و12 سهما.

 

وقال العقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبوقرقاص، إنه تم إيقاف أعمال بناء طابق مخالف بأحد الأبراج السكنية بشارع مجلس المدينة.

 

وفى الأقصر، قامت مديرية الزراعة، بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، بتنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمساحة فدان.

 

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر بتنفيذ 14 قرارا لإزالة التعديات على أراض تابعة للإصلاح الزراعى، بقيادة عبدالمحسن ربيع، رئيس مركز ومدينة الزينية واللواء جمال إبراهيم، مساعد مدير الأمن.

 

ونفذت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل 4 قرارت إزالة وردم لحالات تعد على مجرى النيل منها قرارا ردم 7790 مترا مربعا بناحية العديسات وقراران آخران لمساحة 1660 مترا مربعا، بناحية إسنا وذلك بالتعاون مع أجهزة الأمن وطواعية مع المخالفين.

 

وفى البحر الأحمر، نفذت المحافظة بعض قرارات إزالة التعديات حيث تم استرداد 200 فدان من أملاك الدولة المتعدى عليها بتقسيم المزارع الإنتاجية والجمعيات وتقسيم الشباب فى مدينة الغردقة.

 

ووجه اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر بالبدء فى تنفيذ قرارات الإزالة وتكثيف الحملات لاسترداد أراضى الدولة وعدم التهاون فى الأمر منبهاً إلى أن الحملات مستمرة ومتواصلة لاستعادة كل شبر من أملاك الدولة.

 

كما نفذت لجنة من إدارة التعديات بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، بعض قرارات الإزالة لحالات التعدى على أملاك الدولة بحدود المدينة تخص 54 قطعة وهى عبارة عن مبان بالطوب الأبيض بدون أسقف، وأسوار بإجمالى مساحة 70 فدانا.

 

وفى الشرقية، قال علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة إن إجمالى التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظة بلغ 6358 حالة بمساحة 248 فدانا، تمت إزالة 5990 حالة منها، بمساحة 241 فدانا وذلك منذ يناير الماضى، منها 3173 حالة فى المهد بمساحة 128 فدانا و2854 من الحالات السابقة والقديمة بمساحة 113 فدانا بنسبة 94.2 % وذلك من خلال التعاون المشترك مع الأجهزة الأمنية ومجالس المدن والمحليات.

 

وشدد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تنفيذ خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والحفاظ عليها، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة لردع المخالفين.

 

وفى كفر الشيخ، عقد المحافظ الدكتور إسماعيل طه، اجتماعًا موسعًا بالديوان العام، مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ومناقشة آليات التصدى للتعديات بجانب ملفات الصحة والتعليم والنظافة.

 

وشدد المحافظ على ضرورة العمل على إزالة التعديات فى المهد وعدم انتظار اتخاذ الإجراءات، إضافة لوضع تقرير يومى عن التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، ونهر النيل، وقال هذا الأمر «خط أحمر»، وأنه لن يسمح نهائياً بالتعدى عليها، منبهاً إلى بقاء أى مسؤول فى موقعه مرهون بتنفيذ التكليفات الصادرة فى هذا الشأن.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء، على ضرورة توفير أماكن لتجميع القمامة فى كل قرية.

 

وفى أسوان تواصلت حملات إزالة التعديات واسترداد حق الدولة، وشهدت قرى بلانة بمركز نصر النوبة حملة مكبرة لإزالة التعديات أسفرت عن تنفيذ 42 قرار إزالة لتعديات بمساحة 32 ألفا و105 أمتار مربعة، منها 10 حالات تعد بقرية بلانة على مساحة 11 ألفا و800 متر، و7 حالات تعد بمنطقة وادى خريت بمساحة 12 ألفا و350 مترا، بينما تمت إزالة 3 حالات تعد بقرية عنيبة بمساحة ألف متر، و18 حالة بمساحة 7 آلاف متر بجوار عمارات الشرطة.

 

وفى قنا، قال المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان، إن المحافظة بالتنسيق مع مجالس المدن بالمراكز والقرى والأجهزة الأمنية أزالت 17 ألف حالة تعد على الأراضى الزراعية والمملوكة للدولة، وذلك خلال الفترة من 1 يونيو 2017 حتى 31 أغسطس الماضى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى