الأخبارالانتاج

تقرير رسمي: 10 فوائد لإستهلاك التمور…علاج الإمساك وفقر الدم

كشف تقرير رسمي أصدره معهد التغذية التابع لوزارة الصحة، عن عدد من الفوائد من إستهلاك التمور، من الناحية الغذائية وهي مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن ، كما إنها مصدر جيد للطاقة والسكر والألياف . يمكن العثور على المعادن الضرورية من تناول التمور مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك . كما تحتوي التمور على الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك .

وأضاف التقرير ، إن التمور هي غذاء ملين في علاج الإمساك . من أجل تحقيق التأثير المطلوب ، ينبغي تناول التمر بعد نقعه في الماء طوال فترة الليل ، ثم تناولها في الصباح . تحتوي التمور على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان ، وهو أمر ضروري في تعزيز حركة الأمعاء الصحية والمريحة لمرور الطعام من خلال الأمعاء ، والتي يمكن يخفف من أعراض الإمساك .

وأوضح التقرير ان فوائد التمر  تشمل تخفيف وعلاج كل من : الإمساك ، اضطرابات الأمعاء ، مشاكل القلب وفقر الدم والعجز الجنسي ، والإسهال ، والسرطان في البطن ، والعديد من الحالات الأخرى . تتميز التمور بإعتبارها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف أيضا . هذه الثمار اللذيذة تحتوي على الزيوت والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والماغنسيوم وكلها مفيدة للصحة . صرح بعض خبراء الصحة أن تناول تمرة واحدة يومياً ضرورية لاتباع نظام غذائي متوازن وصحي . وفقا لدراسة طبية حديثة ، أثبتت أن التمور مفيدة في الوقاية من سرطان البطن .

وأشار التقرير إلي أن التمر يحتوي  على كميات كبيرة من المعادن لتقوية العظام مثل مرض هشاشة العظام . يحتوي التمر على السيلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها جزء لا يتجزأ من الفوائد الصحية لنمو العظام بصحة قوية ، موضحا ان التمر مفيد للعديد من الحالات الصحية المختلفة ، بمستويات مختلفة ، مما يجعلها مكمل جيد للوجبات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والامراض المتعلقة بالدورة الدموية .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى