الانتاجانتاج حيواني وداجني

الزراعة: تم ذبح 206 ألف رأس ماشية و 5.5 مليون طائر في المجازر خلال الشهر الماضي

تلقت د. منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بشأن مذبوحات مجازر الحيوانات والطيور  خلال شهر اغسطس الماضي، والتي بلغت حوالي 206 الف و 526 رأس، و5مليون و 459 الف و 247طائر.

وأضاف التقرير ان اجمالي المذبوحات من الحيوانات الحية المحلية خلال الشهر ذاته بلغت 148 الف و 451 رأس من الإبقاء والجاموس، فضلا عن 108 الف و 356 رأس  من الأغنام والماعز، و 10 آلاف و 577 رأس  من الجمال، و 2.145 رأس  من الخنازير، وذلك علي مستوى جميع مذابح الجمهورية المعتمدة وتحت اشراف الطب البيطري من اجل وصول لحوم سليمة الي المستهلكين ومكافحة الامراض التي تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر .

وأشار التقرير الي ان اجمالي المذبوحات من الطيور خلال نفس الشهر  في المجازر المعتمدة وتحت الاشراف البيطري الكامل على مستوى الجمهورية بلغ حوالي 5مليون و 459 الف و 247طائر.

ومن جهته قال اللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان الهيئة تقوم من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالتخطيط والمتابعة الحقلية ووضع اسس اعمال مكافحة الامراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر ، فضلا عن أساليب تطوير العمل، لافتا الي انه يتم ايضا تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المستمرة للارتقاء بمستوي العاملين بالمجازر كذلك منح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر  مثل: السلاخين وتصاريح منشآت تجهيز الأمعاء المعدمة للتصدير.

وأوضح رئيس الهيئة انه تم عمل برنامج مكثف للمرور الدوري علي جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطري في المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتي تخضع للإشراف البيطري الكامل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى