الأخبارالانتاج

جولة الأسواق… إستقرار أسعار الفاكهة وإرتفاع أسعار الخضروات

شهدت  أسعار الفاكهة استقراراً ملحوظا، حيث سجل سعر الموز البلدي بسوق الجملة 4 جنيهات للكيلو ليباع بأسعار من 10 إلى 14 جنيه حسب النوع، والبلح الزغلول جنيهان ليباع بسعر 5 جنيهات للكيلو، والعنب 3 جنيهات للأنواع الفاخرة ليباع بسعر 7 جنيهات، والمانجو 8 جنيهات ليباع بسعر يتراوح بين 10 إلى 15 جنيه حسب الصنف، وسجل سعر التفاح اللبناني من 15 جنيهات للكيلو ليباع بسعر 20 جنيهاً، والجوافة بسعر 3 جنيهات لتباع بسعر 7 جنيهات.

فيما واصلت أسعار الخضر في سوق الجملة بـ6 أكتوبر ارتفاعها، حيث سجلت أسعار الطماطم ارتفاعا ملحوظا بلغ أكثر من 4 جنيهات ليباع للمستهلك من 7 إلى 10 جنيهات في الأسواق الفرعية بـ6 أكتوبر ومراكز الجيزة، في حين سجل الفلفل ارتفاعا بلغ 4 جنيه ليباع للمستهلك ما بين 6 إلى 8 جنيات، والبصل 3.5 جنيه ليباع للمستهلك بـ5 جنيهات، والخيار 3.30 جنيه ليباع بـ8 جنيهات.

ورصدت “اجري توداي”، ارتفاع  أسعار البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو جرام، لتباع  في محلات التجزئة بسعر يتراوح بين 8 إلى 10جنيهات، والليمون بـ4 جنيهات ليباع بـ10 جنيهات للمستهلك، وارتفع سعر الباميا إلى 5 جنيهات بسوق الجملة ليباع بـ10 جنيهات بالأسواق الفرعية.

وتوقعت مصادر بوزارة الزراعة، إن  تواصل الطماطم ارتفاعها خلال الأيام المقبلة بسبب ندرتها في هذه الفترة، كما أن ارتفاع سعر البطاطس بسبب إقبال الأسرة على شرائها أيام المدارسة.

وأرجع الدكتور عبد الحكيم شوقى بدوى، أستاذ الخضر بمعهد بحوث الخضر والبساتين، أسعار الخضروات إلى قلة المعروض ونهاية العروات، موضحا أن كل أنواع البطاطس المعروضة في الأسواق هي تخزين فقط ولا تصلح للتحمير بسبب تحول النشا إلى سكر.

بينما برر  ارتفاع أسعار الطماطم إلى ارتفاع درجات الحرارة وسقوط الأزهار وقلة العقد في هذه الفترات من السنة إلى تأثر الطماطم خلال هذه الفترة، وبداية الزراعة للعروة، بالإضافة إلى أنها تأتى في فترة نهاية الموسم وبداية موسم جديد، وتوقع أن تشهد الأسواق ارتفاعا خلال الأيام القادمة حتى بشائر الأصناف الجديدة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى