الأخبارالمياه

تفاصيل إفتتاح أكبر مشروع مائي مصري في أوغندا للحماية من مخاطر الفيضان

>> وزير الرى  ونظيره الاوغندي يتفقدان أعمال مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب اوغندا.

 

تفقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ونظيره الاوغندي سام سيبتوريش وزير المياه والبيئة  شهدت ختام فاعليات المرحلة الاولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بالمقاطعة الاوغندية.

أشاد الوزير  الاوغندي سيبتوريش، خلال الاحتفالية التى اقيمت بمقاطعة كسيسى بمناسبة ختام المرحلة الاولى من المشروع بروح التعاون بين الاشقاء فى مصر وأوغندا وجهود الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى لدعم منظومة إدارة الموارد المائية والرى فى اوغندا ورفع وبناء قدرات العاملين فى هذا المجال وكذلك الخبرات الكبيرة لدى مصر فى مواجهة الفيضانات والسيول ودرء مخاطرها والتى كللت اليوم بهذه الاحتفالية بختام المرحلة الاولى من المشروع.

وأعرب محافظ مقاطعة كسيسى عن امتنانه وجزيل الشكر المقدم من اهالى المقاطعة للوزير ووزارة الرى المصرية والحكومة المصرية على ما قدموه لهم من حماية ضد مخاطر الفيضانات التى يتعرضون لها .

واكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى على استمرار التعاون الفنى بين الوزارتين وبدء الاعداد للمرحلة الثانية من المشروع وكذلك بدء تنفيذ اعمال مشروع انشاء 5 سدود حصاد مياه الامطار بمناطق متفرقة باوغندا فضلا عن ما تم تنفيذه من مشروعات الابار لضمان توفير مياه شرب نظيفة للمواطنين الاشقاء باوغندا.

وأضاف عبدالعاطي ان هذا المشروع يأتى ضمن اطار التعاون الثنائى الفنى بين مصر واوغندا وبناء على طلب من الحكومة الاوغندية لتقديم الدعم من خلال الخبرات المصرية ونظرا للمخاطر التى تعرضت لها مقاطعة كسيسى على مدار 20 عام من جراء موجات الفيضانات الكثيفة المتتابعة والتى يعد من اعنفها موجات فيضانات 2014.

يأتي ذلك بينما أنهت اعمال اللجان الفنية والتوجيهية المشتركة لمشروعات التعاون الفنى بين مصر و أوغندا أعمالها بالعاصمة الاوغندية كمبالا خلال الفترة 24-25 من الشهر الجارى وخلصت نتائج الاجتماعات الى تعزيز التعاون الفنى فى مجال الموارد المائية والرى والبدء فى تنفيذ مشروع انشاء عدد 5 سدود حصاد مياه امطار بمناطق متفرقة فى اوغندا فضلا عن البدء فى الاعداء للمرحلة الثانية من مشروع درء مخاطر الفيضان باوغندا بهدف استثمار مخرجات المرحلة الاولى من المشروع وتأكيد لأواصر التعاون بين مصر واوغندا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى