اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

أمينة أباظة تفوز بجائز “بيتا” لتعزيز حقوق الحيوان في مصر

>> رئيس جمعية حماية حقوق الحيوان: الفراعنة أكثر أحتراما وتقديسا لدور الحيوان في الحضارة القديمة

حصلت أمينة أباظة الناشطة مصرية في حقوق الحيوان ورئيسة جمعية حماية حقوق الحيوان تحصد جائزة الانجاز مدى الحياة من منظمة بيتا من” أناس للتعامل الاخلاقي مع الحيوانات” ، تقديرا لتفانيها في تعزيز حماية الحيوانات في مصر وحول العالم.

وتأتي هذه الجائزة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للحيوان، فيما تلقي أباظة كلمة في أحد الفعاليات التي تنظمها جمعيتها في فندق هيلتون الزمالك ، داعية المجتمع المصري الحالي إلى محاكاة المصريين القدماء في معاملتهم المحترمة اللطيفة مع الحيوانات.

وقالت “أباظة”، في تصريحات صحفية الجمعة، إن الحضارة المصرية القديمة  تعد واحدة من أعظم وأقدم الحضارات بالعالم، التي لا يختلف عليها اثنان، وفي هذا العالم البعيد كان المصريون القدماء يقدسون بعض الحيوانات، ووصل بهم الأمر إلى اتخاذها رموزاً لآلهتهم، فنجد الآلهة مرسومة على الجدران برؤوس حيوانات، مشيرة إلي أن المصري القديم كان يقدر دور الحيوانات في حياته الشخصية وإنتاجه الزراعي، لذلك كان يعامل الحيوان بتقدير كبير

وأضافت أباظة ان تقدير الفراعنة للحيونات كان يظهر من خلال عدة ملامح لتقديس الحيوانات، أبرزها العثور على مقابر قديمة كانت خاصة بالحيوانات، إلى جانب العناية المُفرطة بها أثناء دفنها، وصولاً لتحنيطها، كل ذلك يمكن اتخاذه كدليل على تقديس الفراعنة للحيوانات.

ومن جانبه قال النائب الأول لرئيس الحملات العالمية في منظمة بيتا الدولية جايسون بيكر. “تشعر بيتا بسعادة غامرة لتكريم أمينة أباظة على كل ما حققته حتى الآن ، ونحن نتطلع إلى الوقوف بجانبها مع استمرارها في تحريك درب أفضل للحيوانات.”، مشيرا إلي أنها تتميز بأنها حليف شجاع وعطوف للحيونات، فضلا عن دفاعها عن الحيوانات في مختلف قضايا حقوق الحيوان.

وأضاف ان العمل الذي تقوم به أمينة أباظة هو مثال جيد للتفاني في العمل الأهلي للدفاع عن مبادئ الرفق بالحيوان، فضلا عن دورها في القيام بحملات من أجل إجراءات التعديلات التشريعية لتشمل رعاية الحيوان في الدستور المصري ، وهي صاحبة الدعوة الشهيرة إلى إنهاء الاستيراد الحي للأغنام من أستراليا إلى مصر.

وتعد أمينة أباظة سفيرة مصر لليوم العالمي للحيوان ، وعملت مع وسائل الإعلام والمسؤولين الحكوميين في الأردن لزيادة الوعي عن تحقيقات بيتا التي كشفت الإساءة المنتظمة للحمير في البتراء.

وتقدر منظمات المجتمع المدني دور جمعية حماية حقوق الحيوان في مصر في دعم برامج  خصي وتعقيم الحيوانات في مصر وتخصيص عيادة بيطرية وعيادة متنقلة للقيام بهذه الاعمال، ومهدت الطريق لحقوق الحيوان في مصر من خلال تمكين وتشجيع الآخرين من التحدث عن الحيوانات وتغيير الطريقة التي ينظر بها الكثيرون في البلاد إلى الكلاب والحيوانات الأخرى.

كما أن أمينة أباظة تؤمن بشعار بيتا وهو “الحيوانات ليست ملكنا لكي نأكلها ، أو نرتديها ، أو نستخدمها للتجارب و الترفيه ، أو الإساءة لها بأي طريقة أخرى.”، ولكن الحيوان هو كائن حي يحمل بداخله مشاعر تتفوق في أحيان كثيرة عن مشاعر الحنان لدي بني البشر، لأنها تتميز بوفاء نادر الحدوث بين الافراد في المجتمعات الحالية.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى