الأخبارالانتاج

الزراعة تعلن قواعد تصدير الموالح إلي إستراليا … 3 شروط تعرف عليها

أعلنت وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي نتائج الاجتماع المشترك مع المستشار الزراعي الأسترالي بالقاهرة لتنظيم عمليات تصدير الموالح إلي إستراليا خلال الفترة المقبل خاصة مع الاستعدادات لبدء الموسم التصديري للموالح المصرية.

وأوضحت الوزارة ان  إشتراطات الصحة النباتية للجانب الاسترالي في تصدير الموالح من مصر إلي إستراليا طبقا للخطاب الوارد من الحجر الزراعي الأسترالي،  موضحة أن الإشتراطات المتعلقة بالتصدير إلي إستراليا تشمل البدء في تسجيل مزارع الموالح الراغبة في التصدير إلي إستراليا.

وتشمل إشتراطات تسجيل المزارع لدي الحجر الزراعي لتصدير الموالح:

أولا : قيام الإدارة المركزية للحجر الزراعي بتنسيق برنامج مراقبة المصائد بالمزارع التي سيتم تسجيلها.

ثانيا: يجب مكافحة ذبابة فاكهة البحر المتوسط عن طريق الرطق الآتية:

  • توزيع سبكة من مصائد جاكسون ( الفيرمونات والجاذبات الغذائية) في حقول مختلفة لمراقبة توزيع الافات علي مدار السنة.
  • يجب تعليق ههذ المصائد علي جميع عوائل ذبابة الفاكهة في جميع المحافظات علي مدار السنة.
  • يجب تزويد المصائد أسبوعيا بالجاذبات الجنسية وفحص وإحصاء عدد الذكور ويجب أن يتم إستبدال المصائد اللاصقة بإنتظام مع إحصاء معدل الحشرات في المصائد في اليوم الواحد.
  • يتم تحديد “البقع المركزية للآفات” بإستخدام بيانات المصائد وقراء تفشي الافات، ويجب أن يتم علاج المناطق المصابة بالرش الجزئي ( الجزع والفروع الرئيسية) وفقا لإشتراطات الحجر الزراعي المتعلقة بتسجيل المزارع.
  • يجب إستخدام المركبات بالتبادل أو معا كل 10 إلي 15 يوما بالإضافة إلي ذلك، فإنه بالنسبة للأشجار الكبيرة يجب أستخدام الاكياس المشبعة بأحد المركبات ويجب وضع هذه المصائد في البستان الذي يمكن تقديره من المصائد وعينات الفاكهة.

يجب جمع الثمرات المصابة المتساقطة ودفنها عند عمق 50 سم علي الأقل.

ثالثا.. برنامج المكافحة الخاص بالآفات الآخري:

  • يجب رش الأشجار للقضاء علي الآفات الخارجية (الآفات الحجرية) مع الزيوت المعدنية بمعدل 1% للمساعدة في تقليل مستويات الإصابة.
  • يجب إستخدام مركبات كبريتات النحاس للتحكم في Alernaria مباشرة بعد أن تكون الثمار علي فترات متوالية خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى