الأخبارالانتاجالمياه

لماذا تحتفل مصر بيوم التشجير في رواندا؟ الإجابة مفاجاة

مصر تحتفل بيوم التشجير فى رواندا بزراعة 201 شجرة بامبو بمحافظة الجيزة وبمشاركة سفير رواندا بالقاهرة.
وزير الموارد المائية والرى: نشارك الاشقاء فى رواندا باحتفالية التشجير اليوم بزراعة اشجار البامبو دعما لاواصر التعاون بين البلدين.
شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، يرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والسفير صالح هابيمانا سفير دولة رواندا في مصر زراعه اشجار البامبو علي مصرف المحيط بالمريوطية مركز البدرشين بمحافظة الجيزة وذلك مشاركة من الدولة المصرية للاشقاء فى رواندا فى احتفاليتهم بيوم التشجير .
 وشارك في فعاليات الاحتفالية ما يزيد عن 200 طالب مصري بالاضافة إلى 100 طالب جامعي رواندي من الدارسين بالجامعات المصرية وعدد من قيادات وزارة الموارد المائية والري والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الجيزة وأهالي المنطقة حيث سيتم زراعه عدد 201 شجرة بامبو.
وقال عبدالعاطي في تصريحات صحفية السبت ان ذلك ياتي في اطار توجه الدولة نحو مشاركة ودعم الاشقاء بدول حوض النيل فى المناسبات القومية وكذلك تعظيم اﻹستفادة من كل وحدة مياه في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة والمضي قدما نحو تحسين نوعية المياه وتنقيتها والحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتنميتها واﻹستفادة منها في زيادة اﻹنتاجية الزراعية بصفة عامة وخلق بيئة خضراء نظيفة من خلال مشروعات التشجير وبالتالي زيادة الثروة الخشبية واستثمارها لدعم الناتج القومي .
واضاف الوزير إن زراعة جسور المجارى المائية تؤدى الى العديد من اوجه الاستفادة المتمثلة فى حماية الجسور من التعديات وتثبيت القطاعات المائية وتنقية المياه وتغذية البيئة بغاز الاكسجين وتنقيتها من انبعاثات غاز ثانى اكسبد الكربون فضلا عن العائد الاقتصادى والاجتماعى الناتج عنها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى