الأخباربحوث ومنظمات

معمل متبقيات المبيدات ينجح في مواصلة الإعتماد الدولي لتحليلاته للصادرات الزراعية

>> فريق التفتيش الدولي من هيئة الإعتماد الفنلندية “FINAS” يتابع منظومة الاختبارات للمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية

قال الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي ان المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية  نجح في إجتياز الإعتماد الدولي الذي أجرته هيئة الأعتماد الفنلنديه “FINAS”، وهو ما يشكل نجاحا للحكومة في العمل الرقابي علي الصادرات الزراعية لزيادة قدرة نفاذ مصر إلي الأسواق الدولية بشهادات معتمدة دوليا تحقق الدور الهام للدولة في التوسع في الصادرات الزراعية إلي الخارج.

جاءت تصريحات وزير الزراعة تعقيبا علي زيارة فريق التفتيش الدولي التابع لهيئة الأعتماد الفنلنديه “FINAS” إلي المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية يومي السبت والأحد الماضيين لإجراء أعمال التقييم السنوي على المعمل وذلك لمتابعة تجديد منح المعمل شهادة الأيزو 17025:2005حتى عام 2021.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل ان فريق التفتيش الدولي إطلع على كافة الإمكانيات الجديدة والتطورات سواء على مستوى طرق التحليل أو الأجهزة الجديدة التي دخلت الخدمة مؤخراً لدمجها في نظام الاعتماد بالمعمل؛ هذا وقد لاحظ فريق التفتيش الدولي التطور والتقدم العلمي والفني السريع للمعمل والذي تم تسجيله بتقريره لإعلام وكالة الاعتماد الفنلندية “FINAS” به  .

وأضاف المرصفي ان فريق التفتيش أشاد بالكوادر الفنية بالمعمل وأجهزة التحاليل الجديدة، كما أشاد الفريق بإستيفاء المعمل لمتطلبات الإدارة وفقاً لمعايير مواصفة الأيزو 17025:2005. وأنتهى التقرير إلى استمرار تجديد منح الاعتماد للمعمل حتى عام 2021 على أن يتابع ذلك سنوياً.

وأهدي العاملون بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية على كافة المستويات هذا الإنجاز للدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى