الأخبار

نقيب المعلمين: 400 مقر ومليوني معلم لنشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه

استضافت النقابة العامة للمعلمين المؤتمر التحضيري الأول لـ”الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه”، بحضور كل من مجدي علام، المنسق العام لائتلاف “حب الوطن”، والدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين.

وشارك في اللقاء اللواء محمد سليمان، وكيل وزارة الإسكان، واللواء أحمد زغلول مهران، ومصطفى الشربيني، منسق عام المحافظات للحملة، وشريف محيي الدين، رئيس الرقابة والمتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب، والدكتورة شيرين شوقي، مقرر لجنة المياه بنقابة المهندس، ومسعد عويس، نقيب الرياضيين السابق، والعميد طلعت الدراجيني، المنسق العام للتواصل التنفيذي مع المحافظين والوزرات المعنية للحملة.

حضر المؤتمر سحر الطويل، سكرتيرة المرأة باتحاد عمال مصر، وعمر جمعة، صاحب شركة “تحيا مصر”، ولفيف من القيادات النقابية والنقابات المهنية ولفيف من الإعلاميين والصحفيين.

و قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ورئيس اتحاد النقابات المهنية، إن “ترشيد المياه هو ثقافة وسلوك مجتمع وهناك مجتمعات سبقتنا في هذا السلوك ومنها المجتمع التونسي والمجتمع السوري”، لافتا الى أن التوعية والثقافة يجب أن تبدأ من مرحلة رياض الأطفال لغرس تلك القيم في وجدانهم منذ نعومة أظافرهم لتظل راسخة مدى الحياة.

وأضاف الزناتي أن نقابة المعلمين ستستغل جميع مقراتها البالغ عددها حوالي 400 مقر على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد أعضائها الذي يتعدى الـ2 مليون عضو ما بين الخدمة والمعاش في نشر الحملة القومية لترشيد المياه.

وأشار نقيب المعلمين إلى أن هناك خطوة ناجحة سابقة في التعاون المجتمعي بين نقابة المعلمين والزراعيين وائتلاف حب الوطن وهي التعاون ضمن الحملة القومية التي أطلقتها الرئاسة لزراعة مليون ونصف شجرة مثمرة بجميع محافظات الجمهورية وتم تفعيل الحملة عن طريق النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين وزراعة عشرات الآلاف من الشجر المثمرة بأسوار المدارس.

وتابع أن أهم نقطة في قضية المياه هي التوعية، مناشدا وسائل الإعلام ببذل المزيد من الجهد للتأثير على المجتمع بأهمية تلك القضية القومية والروحية الهامة لافتا إلى أن تلك الحملات يجب أن يقوم بها الأطفال بأنفسهم ويبذلوا بها بعض المجهود مثلما فعلوا بحملة زراعة المليون ونصف شجرة مثمرة حتى يشعروا بملكيتها ووجوب رعايتها وتنفيذ توصياتها.

وفي نهاية كلمته استعرض الزناتي الخدمات التي تقدمها نقابة المعلمين لأعضائها، الذين تتخطى أعدادهم حاجز الـ2 مليون عضو من خدمات صحية ومعاشات ومصايف وإسكان ورحلات وصندوق زمالة وتبني لقضاياهم في جميع المحافل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى