الأخبارخيول

بالصور… أول مهرجان للخيول العربية في المنوفية… محافظة تعشق الجمال

 

شهد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، حفل ختام فاعليات أول مهرجان لمسابقة جمال الخيول العربية وكذا الفروسية الشعبية والذى أقيم لأول مرة بمحافظة المنوفية بمدينة شبين الكوم وذلك خلال الفترة من 8- 9 من نوفمبر الجارى، بحضور رئيس حي غرب شبين الكوم واللجنة المنظمة للمهرجان والوفود المشاركة.

وشارك في المهرجان وفود من 12 محافظة ( المنوفية والبحيرة والاسكندرية والغربية وكفر الشيخ ودمياط بأسيوط والقاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية بالقليوبية )  132حصان في اليوم الأول لاستعراض جمال الخيول العربية ومشاركة أكثر من 70حصان في اليوم الثاني في مسابقة أداب الخيول والمتمثلة في سلوكيات الخيول وتربيتها وزكائها وطريقتها في اللعب وغيرها من المهارات التي تمتع بها الخيول العربية الأصيلة.

وأكد محافظ المنوفية أن تنظيم هذا المهرجان يعد سابقة من نوعها ولأول مرة على أرض المنوفية، مشيراً إلى أنة يمثل حدثاً رياضياً متميزاً لكل محبي وهواة إقتناء الخيول في المحافظة وان الإعداد الجيد للمؤتمر على مدار شهرين ساهم في انجاح المهرجان وخروجه بالشكل المشرف.

وفي نهاية الحفل كرم محافظ المنوفية عدد من الحكام وقدم درع  لمصطفي بسيوني لمساعدته في انجاح المهرجان فيما سلم محمد ابو مسلم واللجنة المنظمة درع تكريما للمحافظ علي دعمه للمهرجان الأول للخيول بالمحافظة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى