اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

عصا المنتصف…الزراعة تستبدل إجراءات تصدير الكلاب بقواعد خروج الكلاب والقطط

>> الحجر البيطري: إشتراط موافقة تصديرية في حالة خروج كلبين فأكثر

قال الدكتور احمد عبدالكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، ان عمليات دخول وخروج الكلاب من وإلى الاراضي المصرية يتم عبر  الموانئ والمطارات طبقا. للأعراف و النظم الدولية، موضحا انه عند دخول اي حيوان إلى البلاد يجب ان يصاحب الحيوان جواز سفر و شهادة صحية توكد خلوه من الأمراض،  وتفيد تحصينه ضد الأمراض المشتركه بين الانسان و الحيوان.

وأضاف عبدالكريم في تصريحات صحفية السبت أن هذه الضوابط تتم أيضا عند الخروج  يكون  لكل حيوان جواز سفر خاص  به، ويصدر له ايضا شهادة صحية  بعد أخذ عينه  للتأكد من خلوه من الأمراض المشتركة خاصة مرض السعار  وكذلك يتم تحصينها، مؤكدا ان ذلك الامر ينطبق علي التربية الشخصية حتي كلبين او قطتين علي الاكثر.

واشار رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، الي انه في حال وجود اكثر من كلبين بصحبة راكب لا يتم السماح له بخروجهم من البلاد، الا  بعد  الحصول علي موافقة تصديرية  من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بعد التأكد من اتخاذ كافة الاجراءات في هذا الشأن.

يأتي ذلك بعد ما تم تداوله من تصدير 4100 كلب وقطة إلي الخارج قبل 3 أيام، فيما قالت مصادر مطلعة ان منظمات الرفق بالحيوان نجحت في الضغط علي وزارة الزراع ة للتراجع عن تصدير الكلاب والقطط إلي الخارج خوفا من تأثيرها علي خطة الدولة في زيادة معدلات السياحة القادمة إلي مصر بسبب ملف الرفق بالحيوان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى